العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ

مورينهو: العالم بأسره ينتظر مواجهة ريال ومانشستر

يتفوق على فيرغسون بنتيجة 6/2

رأى المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو أن العالم بأسره ينتظر الموقعة المرتقبة بين فريقه ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي اللذين يتواجهان غدا (الأربعاء) على ملعب «سانتياغو برنابيو»، وذلك في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان مورينهو مساء أمس الأول (الأحد) في ملعب «أولد ترافورد» لمتابعة مانشستر في المباراة التي فاز فيها فريق المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغسون على ضيفه إيفرتون 2/صفر، ما سمح له بإحكام قبضته على صدارة الدوري الممتاز بعدما ابتعد بفارق 12 نقطة عن جاره اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب.

وفي حديث لتلفزيون مانشستر يونايتد قال مورينهو: «إنها المباراة التي ينتظرها العالم بأسره»، مضيفاً «الناس يعتقدون أننا نشعر بالضغط؛ لأن فريقاً كبيراً سيودع المسابقة، لكن هذه المباراة هي من النوع الذي ننتظره والعالم لا ينتظر أي مباراة أخرى، آمل أن نقدم للعالم الكرة التي ينتظرها».

واستعد ريال بأفضل طريقة لهذه الموقعة بعد أن اكتسح اأشبيلية 4/1 في الدوري المحلي بفضل ثلاثية من لاعب مانشستر السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو، وقد أكد مورينهو أن جميع اللاعبين جاهزون لخوض لقاء الأربعاء وبأن الإجهاد لن يكون مشكلة لفريقه.

وستشكل مباراة الأربعاء مواجهة مميزة بين مورينهو وفيرغسون اللذين دخلا في العديد من المشادات العلنية خلال فترة إشراف الأول على تشلسي، إضافة إلى أن البرتغالي كان يشرف على مواطنه بورتو عندما أطاح بيونايتد من الدور الثاني للمسابقة العام 2004 (2/1 و1/1) في طريقه إلى اللقب.

والتقى الرجلان قبيل مباراة أمس الأول (الأحد) وتبادلا الحديث وأكدا أن كلاً منهما يحترم الآخر كثيراً، وبأنهما أصبحا صديقين حميمين خارج أرضية الملعب أيضاً.

ويدرك مورينهو الذي تواجه مع فيرغسون 14 مرة ولم يخسر أمام نظيره الاسكتلندي سوى مرتين فقط، أن المواجهة مع يونايتد هذا الموسم لن تكون سهلة على الإطلاق، لكنه اعترف بأن صداقته الحالية مع مدرب «الشياطين الحمر» ستجعل الهزيمة -في حال حصلت- أقل مرارة عليه.

وتابع مورينهو «لقد لعبنا مباريات عديدة مع بورتو وتشلسي وإنتر ميلان والآن مع ريال مدريد.

وفي كل فريق لعبت معه أمام السير أليكس، كنت أفوز في مباريات وأخسر في أخرى وأتعادل في ثالثة، هذه المرة أريد الفوز وهو أيضاً يريد الفوز، لكني أعتقد بأن الخاسر منا سيشعر مع حزنه بشيء من السعادة لأن صديقه قد فاز.

ومن جهته، اعترف فيرغسون أنه كان يعتزم إراحة بعض نجومه استعداداً لمواجهة ريال، لكن سقوط الجار سيتي أمام ساوثمبتون (1/3) مساء السبت، دفعه إلى الزج بالتشكيلة الأساسية من أجل تخطي إيفرتون والابتعاد في الصدارة بفارق 12 نقطة عن بطل الموسم الماضي.

وأشار فيرغسون إلى أنه كان ينوي إجراء قرابة 7 تغييرات على التشكيلة الأساسية: «لكن عندما وصلتني النتيجة (خسارة سيتي)، رأيت أن أهمية هذه المباراة قد زادت عندنا لأنها ستمنحنا فارقاً مريحاً في صدارة الدوري، يمكننا إجراء التغييرات في وقت لاحق من الموسم، إنها الواقعية...».

4 لقاءات سابقة

يذكر أن المواجهة الأخيرة بين يونايتد وريال تعود إلى ربع نهائي نسخة 2003 حين فاز ريال ذهاباً 3/1 على أرضه، لكن رد يونايتد 4/3 إياباً لم يكن كافياً في مباراة رائعة ومجنونة سجل فيها البرازيلي رونالدو ثلاثية للفريق الملكي على ملعب «أولد ترافورد».

كما تواجه الطرفان في 3 مناسبات سابقة، أولها خلال موسم 1956-1957 في نصف النهائي حين فاز ريال ذهاباً 3/1 وتعادلا إياباً 2/2، فتأهل النادي الملكي إلى النهائي وتوج باللقب على حساب فيورنتينا الإيطالي.

أما المواجهة الثانية فكانت في نصف نهائي نسخة 1967-1968 حين فاز مانشستر ذهاباً 1/صفر سجله جورج بيست، ثم تعادلا إياباً 3/3 ليتأهل الفريق الإنجليزي إلى النهائي إذ توج باللقب على حساب بنفيكا البرتغالي (4/1 بعد التمديد).

والثالثة كانت في ربع نهائي نسخة 1999-2000 حين تعادلا ذهاباً في مدريد صفر/صفر وفاز ريال إياباً خارج ملعبه 3/2 بفضل ثنائية من راؤول غونزاليس في طريقه إلى اللقب على حساب مواطنه فالنسيا.

العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً