العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ

ايران تعرب عن املها في التعاون مع روسيا في مجال الفضاء

صرح وزير الخارجية الايراني على اكبر صالحي اليوم الثلثاء (12 فبراير/ شباط 2013) ان بلاده تعتزم تطوير التعاون في مجال الفضاء مع روسيا .وقال صالحي بعد اجتماع للجنة الروسية الايرانية " نأمل ان يساعد التعاون الفضائي مع روسيا في تعزيز انجازاتنا في هذه المجال".واشار وزير الخارجية الايراني الى ان ايران هى الدولة الوحيدة " من بين الدول الاسلامية البالغ عددها 57 دولة التي تنتج وتطلق اقمارا صناعية". كانت إيران قد أطلقت ثلاثة أقمار صناعية هم "أوميد" و"رصد" و"نويد" اعوام 2009 و2010 و 2012 .وأطلقت ايران المسبار "بيشجام" إلى الفضاء حاملا قردا إلى ارتفاع أكثر من 120 كيلومترا، قبل أن تسترجعه بنجاح في الشهر الماضي واعلنت برنامجا فضائيا طموحا يشمل إرسال رائد فضاء في عام 2020 . وقال الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد انه مستعد لأن يكون اول رائد فضاء ايراني . 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:39 م

      البحرين

      خل ايران تحل مشكلة الدجاج قبل لتفكر في الفضاء. بس اللعب على عقول البشر. الشعب الايراني يأمل بحياه كريمة وخاصة انه دولة نفطية من الدرجة الاولى.

    • زائر 6 زائر 1 | 10:40 م

      النصيحة لنا وليس لهم

      أنا أقول النصيحة يا الحبيب لنا وليس لإيران الدولة المصنعة القوية ، نصيحتك لنا نحن ، بس أقول والله على ما أقول شهيد ( وين ألقى دجاج المزرعة،أو بعض محتوياتها لأني مو لاقي دجاجه طازجة صار لي أسبوعين .

اقرأ ايضاً