العدد 3812 - الثلثاء 12 فبراير 2013م الموافق 01 ربيع الثاني 1434هـ

ليوناردو: نجاح سان جيرمان يثبت أنه أصبح قوة في أوروبا

مدريد - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

يعتقد ليوناردو مدير الكرة في باريس سان جيرمان أن فوز ناديه على مضيفه بلنسية 2-1 في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم يوم الثلثاء يثبت أن الفريق أصبح قوة في القارة لكن لا ينبغي الانسياق وراء ذلك.

وقدم سان جيرمان عرضا هجوميا قويا في ذهاب دور الستة عشر على ملعب ميستايا لكن استقبال مرماه لهدف وطرد مهاجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش نال بعض الشيء من هذا الانتصار. وحتى رغم غياب ابراهيموفيتش سيبقى سان جيرمان المرشح الاوفر حظا لعبور دور الستة عشر عندما يخوض مباراة الإياب في باريس في السادس من مارس اذار وستكون هذه أول مرة يبلغ فيها دور الثمانية منذ خسارته أمام ميلانو في قبل نهائي موسم 1994-1995. وقال ليوناردو الذي لعب لبلنسية 71 مباراة في الفترة بين 1991 و1993 وأحرز ستة أهداف "أعتقد أننا أرسلنا رسالة قوية. لا يجب أن ننسى من أين جئنا وأين كنا منذ عام ونصف العام." وأضاف "لكن بناء فريق بهذا المستوى من الثقة والهدوء أمام بلنسية يؤكد أننا في موقف جيد في البطولة. بالطبع آخر خمس دقائق لم تكن مثالية لكن اليوم حققنا فوزا تاريخيا."

وفاز بلنسية بكل مبارياته الثماني على أرضه أمام أندية فرنسية قبل أن يلعب مع سان جيرمان ولم يخسر في تسع مباريات في دوري أبطال اوروبا على ملعب ميستايا منذ تعثره أمام مانشستر يونايتد 1-صفر في سبتمبر ايلول 2010. وأنفق سان جيرمان نحو 250 مليون يورو (337 مليون دولار) في موسم الانتقالات في آخر أربعة مواسم وما صنع الفارق لصالحه وجود لاعبين من عينة صاحبي الهدفين الارجنتينيين ايزكيل لافيتسي وخافيير باستوري وكذلك لاعب الوسط البرازيلي لوكاس. وقال ارنستو بالبيري مدرب بلنسية في مؤتمر صحفي "باريس سان جيرمان كان قويا جدا. كل هجمة مرتدة كانت تشكل خطورة علينا." وأضاف "في الواقع ربما كنا نلعب بسذاجة كبيرة وكنا نفقد الكرة كثيرا وهو ما تسبب في عدم تكافؤ المباراة. ربما جعلنا مهمة سان جيرمان أكثر سهولة لكننا أحرزنا هدفا قرب النهاية وسنحت لنا عدة فرص وهذا يعطني أملا." وتابع "مباراة الإياب ستكون صعبة بناء على القوة التي أظهروها. يجب أن ننظر إلى النتيجة ونذهب إلى هناك ونحاول لأنه رغم أن النتيجة بعيدة كل البعد عن الإيجابية فإن المواجهة لم تنته بعد."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً