العدد 3812 - الثلثاء 12 فبراير 2013م الموافق 01 ربيع الثاني 1434هـ

اليويفا يسعى لتطبيق عقوبات أكثر صرامة على فريق الشباب الصربي

تقدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) باستئناف ضد العقوبات المفروضة على صربيا، بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة منتخب الشباب الصربي تحت 21 عاما أمام نظيره الإنجليزي، للمطالبة بتطبيق عقوبة أكثر صرامة، وفقا لما ذكره الاتحاد الصربي لكرة القدم اليوم الأربعاء (13 فبراير/ شباط 2013).

و شهدت المباراة التي جمعت صربيا وإنجلترا بالعاصمة بلجراد في 16 تشرين أول/أكتوبر الماضي في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أوروبا للشباب (تحت 21 عاما)مشاجرات بين اللاعبين وافراد الطاقم الفني .

وزعمت انجلترا ان لاعبيها تعرضوا لاساءات عنصرية من جانب منافسيهم.

وشملت العقوبات الموقعة على الاتحاد الصربي في كانون أول/ديسمبر الماضي غرامة قدرها 80 ألف يورو (104 آلاف دولار) فضلا عن إقامة أول مباراة للفريق على أرضه في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا لهذه المرحلة السنية دون جمهور.

وأكد الاتحاد الصربي لكرة القدم أن جين صامويل ليوبا مفتش لجنة الانضباط باليويفا، طالب باستبعاد منتخب صربيا للشباب من البطولة الأوروبية المقبلة، مع زيادة الغرامة إلى 200 الف يورو.

كما اقترح ليوبا فرض عقوبة إيقاف عالمية النطاق على عضو الجهاز الفني للمنتخب الصربي اندريا ميلوتينوفيتش، بدلا من عقوبة الإيقاف عامين، بجانب اخضاعة للمراقبة لمدة عامين .

واقترح أيضا إيقاف اللاعب الصربي نيكولا نينكوفيتش المباريات الثلاث القادمة، حيث لان العقوبات الأولية التي أصدرها اليويفا في 13 كانون اول/ديسمبر الماضي لم تشمل اللاعب .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً