العدد 3813 - الأربعاء 13 فبراير 2013م الموافق 02 ربيع الثاني 1434هـ

وفد الصداقة البحريني الفرنسي يؤكد على الدور الفاعل للجان الصداقة في توحيد المواقف المشتركة

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وفد الصداقة البرلمانية البحرينية الفرنسية بمجلس النواب على الدور الهام الذي تلعبه لجان الصداقة ﻣﻊ ﺍﻟﻤﺠﺎﻟﺲ ﻭﺍﻟﻤﻨﻈﻤﺎﺕ ﺍﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻧﻴﺔ ﺍﻷ‌ﻋﻀﺎﺀ ﻓﻲ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻻ‌ﺗﺤﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻧﻴﺔ في ﺗﻌﺰﻳﺰ التعاون في اﻟﻤﺠﺎﻝ ﺍﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻧﻲ مما يسهم ﻓﻲ ﺒﻨﺎﺀ ﻋﻼ‌ﻗﺎﺕ ﺗﻌﺎﻭﻥ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻘﻀﺎﻳﺎ ﺍﻹ‌ﻗﻠﻴﻤﻴﺔ ﻭﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻞ ﺍﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻧﻴﺔ المختلفة.

وبين الوفد النيابي ان ﻟﺠﺎﻥ ﺍﻟﺼﺪﺍﻗﺔ ﺍﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻧﻴﺔ والزيارات واللقاءات المستمرة مع مختلف البرلمانيين وذوي العلاقة بالشأن البرلماني والتشريعي يعتبر ﺃﺳﻠﻮﺑﺎ فاعلا ومؤثرا في تعزيز ﺍﻟﻌﻼ‌ﻗﺎﺕ ﻣﻊ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺍﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻧﺎﺕ، ناهيك عن الدور الذي تضطلع به فيﺍﻻ‌ﺳﺘﻔﺎﺩﺓ ﻣﻦ التبادل الخبراتي ﻣﻊ مختلف ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﺒﺎﻉ ﺍﻟﻄﻮﻳﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺍﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﺔ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺩﻋﻢ ﻭﺗﻌﺰﻳﺰ ﺍﻟﻤﻤﺎﺭﺳﺔ ﺍﻟﻨﻴﺎﺑﻴﺔ بالمملكة.

جاء ذلك خلال اجتماع اعضاء وفد لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية الفرنسية برئاسة رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والامن الوطني النائب عبدالرحمن بومجيد برئيس مجموعة الصداقة الفرنسية البحرينية في مجلس النواب الفرنسي جين ماكويز، وعدد من اعضاء اللجنة بمبنى البرلمان.

ومن جانبه، اشار النائب بومجيد إلى حجم ومساحة الديموقراطية وسقف الحريات المكفول بالدستور والقوانين البحرينية، موكدا استقلالية السلطة القضائية واحترام احكامها وفق مبدأ فصل السلطات الثلاث القضائية، والتنفيذية، والتشريعية.

ومن جانب متصل، حضر النواب اعضاء لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية الفرنسية جلسة مجلس النواب الفرنسي، كما قام الوفد البرلماني بعدها بجولة تعريفية لمبنى البرلمان والتعرف على اقسامه والية العمل المتبعة في سن التشريعات والقوانين الدستورية .

يذكر ان وفد لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية الفرنسية يقوم بزيارة رسمية إلى مجلس النواب الفرنسي بالعاصمة باريس، إذ يترأس الوفد النائب عبدالرحمن بومجيد، ويضم النائب احمد الملا، والنائب علي احمد، ويرافقهم غازي عبدالمحسن مدير ادارة العلاقات العامة والمراسم بمجلس النواب، وهيفاء عدوان محرر اعلامي بالمجلس.

و يتخلل برنامج الزيارة مجموعة من اللقاءات والاجتماعات يقوم بها الوفد البرلماني بعدد من المسئولين والشخصيات البارزة في جمهورية فرنسا بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين والنهوض بها في شتى المجالات عامة وعلى صعيد العلاقات البرلمانية والتشريعية خاصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً