العدد 3814 - الخميس 14 فبراير 2013م الموافق 03 ربيع الثاني 1434هـ

وزير التربية: قمنا بتفعيل القيم الواردة في الميثاق على عدة أصعدة

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

14 فبراير 2013

أكد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي أن الوزارة قامت بتفعيل القيم الواردة في الميثاق على عدة أصعدة، فعلى صعيد خططها وبرامجها ورؤيتها ورسالتها التعليمية؛ فإن الوزارة تعتمد على دستور مملكة البحرين وميثاق العمل الوطني وعلى قانون التعليم وكذلك على القيم التي تضمنها ميثاق العمل الوطني، وهي جميعاً تتقدم أي عمل أو خطة أو برنامج تنفذه الوزارة.

وأضاف «على صعيد المناهج الدراسية؛ تم تعزيز جميع القيم والمفاهيم الواردة في الميثاق في تلك المناهج، كما تم استحداث مناهج خاصة لتكريس هذه القيم، مثل (التربية للمواطنة، خدمة المجتمع، المهارات الحياتية)، بالإضافة إلى تعزيز القيم المتصلة بهوية البحرين العربية الإسلامية في المناهج، وإلزام المدارس الخاصة بتدريس ما يتعلق بهذه الهوية، أما على صعيد الأنشطة المدرسية فقد خصصت الوزارة جزءاً كبيراً من هذه الأنشطة التي يفوق عددها 1300 فعالية لتكريس مفاهيم وقيم المواطنة والولاء والوفاء».

جاء ذلك خلال حضوره أمس الخميس (14 فبراير/ شباط 2013) المهرجان الذي نظمته إدارتا الخدمات الطلابية والتربية الرياضية والكشفية والمرشدات بمناسبة ذكرى ميثاق العمل الوطني، بمشاركة آلاف من المعلمين والطلبة، وذلك في صرح الميثاق الوطني بالصخير. وتضمن المهرجان عدداً كبيراً من الفعاليات، ومن ضمنها معرض اللافتات التي تحمل معاني وطنية وقام بتصميمها المعلمون والطلبة، ومعرض بعنوان: «لوحة من وطني» قدم من خلاله المشاركون من طلبة المدارس والطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة لوحات فنية وطنية، كما صاحب هذا المعرض مرسم حر أبدع فيه العديد من الطلبة والطالبات بلوحات فنية معبرة عن هذه المناسبة.

كما تضمن المهرجان قسماً خاصّاً بالتراث البحريني تحت مسمى «عزنا في ترثنا»، شارك فيه عدد من الطلبة والطالبات من خلال عدد من الأركان التي تتناول مختلف المظاهر التراثية، ومعرض التصوير الفوتوغرافي الذي يحمل عنوان: «ذاكرة وطن» وشارك فيه عدد من الطلبة والمعلمين بصور فوتوغرافية تعبر عن التراث البحريني القديم، وشهد المهرجان مشاركة مركز رعاية الطلبة الموهوبين بركني الرسم والروبوتات.

العدد 3814 - الخميس 14 فبراير 2013م الموافق 03 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:37 ص

      وزير التربية: قمنا بتفعيل القيم الواردة في الميثاق على عدة أصعدة!!!!

      ومن نماذج هذا التفعيل فصل الطلبة والمدرسين وزيادة جرعة التمييز في التعيينات وتطوير التعليم بتوظيف المتطوعين وأخيرا وليس آخراً فصل الاكاديميين والطلبة في جامعة البحرين بتوجيهات واضحة من سلطات الوزارة

    • زائر 2 | 1:34 ص

      مجرد أرقام و عناوين براقة

      ما أكثر هريجك و ما أقل فعلك يا وزارة التربية!

    • زائر 1 | 12:38 ص

      ويش تفعيل بالميمتر

      فعلاُ، وخصوصاُ على صعيد البعثات ما فيها تجوزات ولا إقصاء وتهميش ولا تفريقة، والكل حصل حقه حسب مجموعة التراكمي. نعم التفعيل، روحوا أسألوا المدرسين حوافزهم وترقياتهم ومعناتهم وسوف يجبونكم عن التفعيل.

اقرأ ايضاً