العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ

«الشيوخ الفرنسي»: نثمن جهود إعادة الثقة بين مكونات الشعب البحريني

ثمَّن مجلس الشيوخ الفرنسي ممثلا في نائب رئيس جمعية الصداقة المسئولة عن البحرين عضو لجنة التنمية المستديمة والبنى التحتية الفرنسي جين بيزت الجهود الاصلاحية لاعادة الثقة بين مكونات الشعب البحريني.

واشاد بيزت بأجواء التسامح والتعايش التي تتميز به البحرين، معتبرين البحرين نموذجا عربيا رائدا في هذا المجال.

واورد «الشيوخ الفرنسي» ان حرية ممارسة الشعائر الدينية والعقائدية في مختلف الأديان، والتنوع الديني والثقافي الذي تمارسه البحرين جعل منها دولة متفتحة على مختلف الحضارات والثقافات الأخرى وعزز من مكانتها في الأوساط العالمية وبين مختلف الأديان.

ومن ناحيته، تحدث وفد لجنة الصداقة البرلمانية عن الجهود المبذولة من أجل إعادة بناء الثقة ووحدة الصف ونشر المحبة والتآخي في المجتمع البحريني وذلك بسبب ما مرّت به العلاقة من اضطرابات بين أطياف المجتمع على إثر الأحداث المؤسفة في العام الماضي، مبدين تفاؤلهم بأن العلاقة الجيدة والوطيدة ستعود لوضعها الطبيعي وان التعايش وغرس قيم الإخاء والمحبة امر حتمي.

جاء ذلك خلال مأدبة افطار اقامها اعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي لوفد لجنة الصداقة البحرينية الفرنسية بمجلس النواب الذي يزور العاصمة الفرنسية خلال الفترة 12 - 17 فبراير/ شباط الجاري 2013 برئاسة النائب عبدالرحمن بومجيد رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والامن الوطني بمجلس النواب صباح امس الجمعة (15 فبراير/ شباط 2013) بقصر لوكسمبرج.

واكد اعضاء لجنة الصداقة أن مملكة البحرين وطوال تاريخها تعاقبت عليها حضارات إنسانية عديدة وان السمة الرئيسية في تاريخها هو التسامح والتعايش فيما بين الأديان وهي القيمة الإنسانية الخالدة.

ومن جانبه، اكد عضو لجنة الصداقة البحرينية الفرنسية النائب علي احمد أن البحرين تعاقبت عليها الحضارات وتتميز بأنها مملكة التسامح والتعايش على مر الأزمنة والعصور، حيث نجحت البحرين في احتضان جميع المكونات الدينية بفضل ما تتمتع به من بيئة اجتماعية مشجعة على الحياة والعيش الكريم فيها.

العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:30 ص

      البحرين

      امس الكلام غير ؟ واليوم اظاهر مقال قديم ؟

    • زائر 1 | 10:23 م

      الثقة موجودة ومتأصلة بين مكونات الشعب

      ولا تحاولون حرف القضية ازمة الثقة هي بين الحكومة والشعب متمثلة في حقوق ومطالب المعارضة وتجمع الفاتح والسلام

اقرأ ايضاً