العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ

الأهلي يخرج من عنق الزجاجة أمام النويدرات

المنامة يتخطى عقبة الحد ويترقب لقاء «الذيب»

خرج الأهلي من عنق الزجاجة أمام فريق النويدرات المتألق وحقق عليه فوزا صعبا بنتيجة 94/89 بعد وقت إضافي اثر تعادل الفريقين في الوقت الأصلي 85/85 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وهذا هو الفوز الثالث على التوالي للأهلي ليبقى في صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط ويقترب من حجز أولى البطاقات المؤهلة للدور نصف النهائي في الوقت الذي فقد فيه النويدرات حظوظه في المنافسة بتلقيه الخسارة الثانية.

وكان المنامة قد فاز في المباراة الأولى على الحد 80/64 ليحقق فوزه الثالث على التوالي ويبقى في صدارة المجموعة الأولى.

وعلى رغم بداية الأهلي القوية في المباراة وتمكنه من التقدم سريعا في النتيجة وبفارق وصل إلى 12/3 إلا أن النويدرات تمكن تدريجيا من العودة وتقليص الفارق في ظل أداء قوي ونجاح كبير في الرميات الثلاثية لمعظم أعضاء الفريق وخصوصا المحترف الأميركي اينجن سبيس ليتمكن الفريق من تقليص الفارق في الربع الأول وقلب النتيجة في الربع الثاني ومواصل التقدم إلى منتصف الربع الثالث الذي عاد فيه الأهلي بتألق ميثم جميل وحسين شاكر ليتمكن من معادلة النتيجة 58/58 ومن ثم التقدم وصولا لإنهاء الربع الثالث 66/60.

وعاد النويدرات مجددا في الربع الأخير وخصوصا في اللحظات الأخيرة منه التي تمكن فيها من معادلة النتيجة بثلاثية حسن حسين 85/85 قبل 58 ثانية من النهاية ليضيع الأهلي بعدها الكرة ولا يستغلها النويدرات وكذلك يضيعها الأهلي وتذهب المباراة للوقت الاضافي.

وحسم الأهلي الأمور في الوقت الاضافي الذي استغل فيه خبرته ليفوز في المباراة 94/89.

وتألق في صفوف الأهلي في مباراة الأمس بشكل ملفت ميثم جميل بعد أن تمكن من تسجيل 27 نقطة منها ثلاثية حاسمة في الوقت الاضافي في حين سجل المحترف الأميركي أرون بيتوي «أي بي» 29 نقطة وحسين شاكر 18 وياسر بونفور 12.

أما أفضل المسجلين في صفوف النويدرات فكان المحترف الأميركي اينجن بيتس بتسجيله 32 نقطة، وحسن حسين 12، حسن منصور 11 و13 نقطة لحسن عباس وسجل ابراهيم البصري 9 نقاط.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، فاضل غلوم وعبدالكريم شكيب.

فوز المنامة

وفي المباراة الأولى يوم أمس تمكن فريق المنامة من تحقيق فوز صعب على فريق الحد بنتيجة 80/64 إذ بعد أن كان متجها لتحقيق فوز سهل وبفارق مريح تمكن فريق الحد بقيادة محترفه الكاميروني سايكوم من العودة في الربع الأخير وتقليص الفارق إلى 5 نقاط فقط وسط احتجاجات كبيرة من جانب الجهاز الفني والإداري للمنامة على قرارات طاقم التحكيم وهو ما أدى إلى احتجاجات أكبر من جانب جماهير نادي المنامة الحاضرة في الملعب بشكل أدى إلى توقف المباراة أكثر من 3 مرات لاخراج بعض الجماهير التي أساءت للحكام إذ كانت الشرارة بحصول لاعب المنامة محمد قربان على الخطأ الشخصي الخامس.

وكانت كل أحداث المباراة في الربع الأخير بعد أن كانت الفترات الثلاث الأولى هادئة نوعا ما وتسير في اتجاه واحد لمصلحة المنامة.

وبهذا الفوز رفع المنامة رصيده إلى 6 نقاط في صدارة مجموعته ليقترب كثيرا من الوصول للدور نصف النهائي في حال فوزه في مباراته المقبلة أمام المحرق.

في الجانب الآخر فإن فريق الحد تعرض لخسارته الثانية وبات عمليا خارج المنافسة على الوصول للمربع.

المنامة دخل المباراة كعادته بقوة وتمكن من فرض أفضليته في الربع الأول الذي سيطر عليه متوجا جهوده بالفوز في هذا الربع 21/11 في ظل تألق معظم لاعبيه، وواصل الفريق أفضليته في الربع الثاني الذي تمكن من خلاله من توسيع الفارق بعد أن فاز في هذا الربع 20/16 ليتقدم في نتيجة المباراة 41/27.

وسجل الحد عودة بطيئة في الربع الثالث الذي تمكن من الفوز فيه 21/10 ليقلص فارق النتيجة قليلا إلا أن عودته القوية كانت في الربع الأخير الذي شهد أحداثا متتالية وسط صخب واعتراضات جماهيرية وهو ما أدى إلى تقليص الفارق إلى 5 نقاط فقط قبل أن يتمكن المنامة بعد تهدئة الأمور من استعادة زمام الأمور وتوسيع الفارق مجددا وصولا إلى إنهاء المباراة لمصلحته بفارق 16 نقطة.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة المحترف السنغالي بيب سو بتسجيله 18 نقطة، في حين سجل أحمد عزيز 17 نقطة، وأحمد المطوع 12، و8 نقاط لكل من محمد حسين وحسن نوروز ومحمد حسن و7 نقاط لمحمد قربان.

أما أفضل المسجلين في صفوف الحد فكان المحترف الكاميروني بوريس سايكوم بتسجيله 24 نقطة، في حين سجل صباح حسين 16 نقطة وسلطان ماجد 12 نقطة وابراهيم الخباز 5 نقاط.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من سعيد عمران، يونس جناحي وعادل غلوم.

اليوم مباراتان

وتلعب اليوم مباراتان في كأس زين البحرين لكرة السلة إذ يلتقي في المباراة الأولى فريقا البحرين والمحرق عند الساعة 6 مساء في مباراة في غاية الأهمية للمحرق على طريق المنافسة، في حين يتلقي في المباراة الثانية كل من مدينة عيسى والنجمة عند الساعة 7:45 مساء، وتلعب المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:28 ص

      اهلاوي

      حقوي جدي لعبكم شباااب عجل على هالحسبه غلبتون ستره و مدينة عيسى الله يستر منكم شباب الله يوفقكم في مباريات القاادمه

اقرأ ايضاً