العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ

الاتحاد الملكي يرفع درجة الاستعداد لكأس جلالة الملك للقدرة

خالد بن حمد يوجه الاتحاد لتقديم كافة التسهيلات للفرسان من خارج البحرين

أكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن الاتحاد استعد مبكراً لتنظيم كأس الملك لسباق القدرة والذي سيسعى إلى إنجاحه بما يليق بالاسم الكبير والعزيز على جميع أبناء الشعب البحريني، مشيرا إلى أن السباق يعد من أهم وأقوى السباقات التي يحرص الاتحاد الملكي على تنظيمه، وإعطاء الفرصة للجميع للمشاركة والتواجد في أغلى البطولات التي تشهد أعلى درجات المنافسة القوية والشريفة.

وأشار سموه إلى أن جميع الاستعدادات في قرية القدرة تسير على قدم وساق من اجل احتضان السباق الهام والذي من المتوقع أن يحظى بمشاركة واسعة من قبل الإسطبلات المحلية والخارجية، مؤكدا ان الجميع يعمل بجد وإخلاص في سبيل إظهار السباق بحلة زاهية.

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ان سباق جلالة الملك المفدى للقدرة سيكون مفتحا للجميع من اجل المشاركة فيه سواء من داخل البحرين أو خارجها، وذلك جريا على العادة السنوية لهذا السباق الهام على مستوى الخليج مضيفا أن الاتحاد الملكي يتواصل حاليا مع مختلف اتحادات الفروسية الراغبة في المشاركة بهذا السباق والتنسيق معها في مختلف الجوانب من أجل إنجاح مشاركتها والظهور بالمستوى المتميز في هذا السباق الكبير.

وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالجهود الكبيرة التي يبذلها أعضاء اللجان العاملة في البطولات، ومؤكدا الدور البارز للجميع في العمل على إنجاح البطولات والموسم الجديد الحافل بالإثارة والمتعة.

وأشار سموه إلى أن مثل هذه السباقات المتميزة تحتاج إلى الإعداد المبكر والتنظيم الجيد بما يتناسب مع أهميتها وقوتها، ودعا جميع أعضاء الاتحاد والعاملين في اللجان المختلفة بمواصلة جهودهم الكبيرة من أجل الإعداد والتجهيز للسباق.

العلوي: جاهزون للبطولة الغالية

أكد أمين السر العام بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة غالب العلوي أن الاتحاد الملكي وجميع اللجان وضعوا لمساتهم النهائية والأخيرة لاستضافة منافسات وبطولات كأس جلالة الملك المفدى، وأشار إلى أن التوجيهات المتواصلة من قبل رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ودعم قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إلى جانب جهود بقية الأعضاء ورؤساء اللجان ساهمت في رفع وتيرة الاستعدادات والتجهيز لاستقبال السباق الكبير والمرتقب والذي يعد من السباقات المهمة والقوية والتي يحرص جميع الفرسان على المشاركة الايجابية فيه.

وأشاد العلوي بالجهود التي يبذلها كل القائمين على اللجان العاملة في البطولة، وحرصهم على إخراج البطولة والسباق بالصورة المطلوبة التي تؤكد تطور وتألق سباقات القدرة البحرينية التي نجحت وبفضل الدعم والاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة، ومن قبل رئيس ونائب رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد وخالد بن حمد والتي وضعت القدرة البحرينية في القمة.

وتوقع العلوي أن يكون التنافس في السباق قويا ومثيرا بين جميع الفرسان المشاركين في ظل مشاركة المتوقعة من قبل نخبة من فرسان الخليج، وأن المنافسة ستكون شديدة في جميع المراحل التي ستكون سريعة وقوية من الناحية الفنية متمنيا لجميع المشاركين في السباق التوفيق والنجاح وتحقيق النتائج المتميزة التي تؤكد التطور الكبير الذي تشهده رياضة القدرة في المنطقة العربية.

خالد أحمد: الملكي جاهز للمنافسة

وأكد مدير الفريق الملكي لسباقات القدرة خالد أحمد جاهزية الفريق الملكي للمشاركة في منافسات البطولة، وأشار لرغبة الفريق الملكي للقدرة في مواصلة الظهور القوي في منافسات جميع البطولات والسباقات، مشيرا إلى توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الظهور بالصورة الحقيقية لفرسان البحرين والفريق الملكي.

وأشار خالد أحمد بأن التدريبات التي يقودها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة جاءت ايجابية وكشفت عن استعداد الفريق الملكي وجاهزيته لدخول منافسات سباق لمسافة 120 كلم، مؤكدا بأن المعنويات عالية من اجل تحقيق أفضل النتائج.

وأكد أن الفريق يسعى إلى العمل على الوصول إلى الأهداف التي وضعها الفريق الملكي للمرحلة الحالية وجميع المراحل القادمة، فضلا عن الحفاظ على الجاهزية المعهودة التي تبقي الفريق الملكي في أجواء المنافسة وتحقيق المراكز المتقدمة في جميع جولات السباقات المحلية والدولية والخارجية.

وعبر مدير الفريق الملكي عن شكره وتقديره الكبير إلى قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على اهتمامهما المتواصل ودعمهما الكبير لجميع الفرسان ومتابعتهما الدائمة لآخر استعدادات الفرق والفرسان.

وتوقع خالد أحمد أن يكون التنافس في السباق قويا ومثيرا، وأن المنافسة ستكون شديدة في جميع المراحل بسباقي العموم والناشئين في البطولة.

الصالحي: خطة إعلامية

بين عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة الإعلامية توفيق الصالحي أن اللجنة أعدت خطة طموحة لتغطية كافة فعاليات سباق كأس جلالة الملك المفدى للقدرة، وذلك انطلاقا من توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد في تحقيق أفضل أنواع التغطية الإعلامية لهذا السباق الأغلى في موسم القدرة البحرينية.

وأشار الصالحي إلى الاجتماع الذي عقد مع مدير القناة الرياضية فواز شمسان جاء لوضع التصور النهائي لما ستقوم به القناة الرياضية من تغطية شاملة للسباق والطاقم الفني المتكامل الذي ستوفره القناة تحقيقا للتغطية المتميزة للسباق، مشيرا إلى أن القناة الرياضية ستقوم بالعمل على تقل كافة فعاليات السباق على الهواء مباشرة.

وأضاف الصالحي ان القناة الرياضية ستقوم بتقديم برنامج مجالس الخيل، وذلك عصر يوم الجمعة 22 فبراير بالإضافة إلى أستوديو تحليلي للسباق والذي يستضيف الضيوف للتعرف على آخر أحداث وفعاليات البطولة إلى جانب نقل الأجواء والإثارة التي ترافق عادة المراحل الأخيرة من السباقات للمشاهدين عبر شاشات التلفزيون. وأشار الصالي إلى أن اللجنة تتواصل الجهود الكبيرة التي تقوم بها اللجنة الإعلامية وتقنية المعلومات بالفريق الإعلامي، اذ بدأت اللجنة ببث أخبار البطولة إلى الصحف المحلية باللغتين العربية والانجليزية إضافة إلى الموقع الإلكتروني.

رسالة يومية

وأشار الصالحي إلى انه قد تم الاتفاق مع القناة الرياضية لإعداد عدد 3 رسائل يومية عن السباق باللغة العربية، وذلك لأيام الخميس والجمعة والأحد لتغطية الفعالية.

الرميحي: خط السير جاهز لانطلاقة السباق

أكد رئيس لجنة خط السير فهد الرميحي أن اللجنة أنهت الاستعدادات والتجهيزات لخط سير السباق الذي سيكون لمسافة 120 كم وزعت المراحل كالتالي: المرحلة الأولى مسافة 30 كيلومترا وحددت باللون الأحمر، والمرحلة الثانية لمسافة 30 كيلومترا وحددت باللون الأزرق، والمرحلة الثالثة مسافة 20 كيلومترا واللون الأخضر، ثم المرحلة الرابعة لمسافة 20 كيلومترا واللون الأصفر، وأخيرا المرحلة الخامسة والأخيرة لمسافة 20 كيلومترا وحددت بأعلام اللون الأبيض.

وأوضح الرميحي أن لجنة خط السير بدأت عملها خلال الأيام الماضية، وعملت على إنهاء كل الترتيبات الخاصة للسباق، وأوضح أن أعضاء اللجنة بذلوا جهودا جبارة من أجل الوصول إلى المرحلة النهائية والاستعداد التام لاستضافة البطولة المرتقبة والقوية.

وأكد الرميحي أن اللجنة نجحت في الوصول إلى هدفها بفضل التوجيهات المتواصلة من قبل قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، فضلا عن دعم ومتابعة رئيس لجنة القدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة وأعضاء الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، مؤكدا على أن توجيهات سموهما كان لها الأثر الكبير في انتهاء العمل في مسارات البطولة وانتهاء اللجنة من استعداداتها في وقت مبكر.

وأعرب الرميحي عن شكره وتقديره لجميع الوزارات الحكومية والهيئات على دعمها وتعاونها الكبير والذي أثمر وساهم في نجاح مهمة لجنة خط السير وإنهائها لمهمتها على أكمل وجه، ووصولها إلى المستوى الذي يكون قادرا على استضافة بطولة وسباق كبير، مشيرا إلى أن الاستعدادات جاءت مميزة بفضل التعاون الكبير من قبل جميع الجهات والأطراف، والذي سيساهم في نجاح البطولة في هذا الموسم كما هي في المواسم الماضية.

العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً