العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ

فهد العنزي يعلن اعتزاله دوليا اعتراضا على عقوبة الاتحاد

أعلن لاعب منتخب الكويت لكرة القدم فهد العنزي اعتزاله على المستوى الدولي، معللا السبب في ذلك إلى مشاكل عدة آخرها قرار الاتحاد المحلي بإيقافه.

وكان العنزي، لاعب فريق الكويت متصدر الدوري المحلي، اعترض على قرار استبداله خلال المباراة الأخيرة التي خاضها «الأزرق» في بانكوك أمام منتخب تايلند (3-1) في الجولة الأولى من الدور الأول لمنافسات المجموعة الثانية ضمن تصفيات بطولة كأس أمم آسيا 2015 المقررة في استراليا، فما كان من الاتحاد المحلي الا ان اتخذ في حقه عقوبة الإيقاف 4 مباريات محلية ومباراة دولية واحدة.

وتكمن المشكلة في قرار الإيقاف المحلي الذي قال عنه أسد تقي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي السابق: «لا أتذكر مادة قانونية تنص على إيقاف اللاعبين محليا إذا أخطؤوا مع المنتخب».

وأدى القرار إلى أزمة كبيرة في الشارع الرياضي الكويتي.

يعتبر العنزي من عناصر «الازرق» الأساسيين ويتميز باختراقاته على الجهة اليمنى وبفنياته النادرة.

اختير أفضل لاعب في «خليجي 20» في اليمن اذ توج «الازرق» باللقب للمرة العاشرة (رقم قياسي)، كما ساهم في تتويج فريق الكويت بكأس الاتحاد الآسيوي على حساب اربيل العراقي في الموسم الماضي، علما انه ارتدى قميص اتحاد جدة السعودي لفترة قصيرة.

وقال مدرب المنتخب، الصربي غوران توفيدزيتش: «العنزي لاعب عظيم ولديه الكثير. ينتظره مستقبل باهر. قراره (بالاعتزال دوليا) متسرع. عليه تقبل العقوبة طالما أخطأ والرجوع عن قرار الاعتزال».

وكان العنزي، لاعب كاظمة السابق، أكد عقب فورة غضبه خلال المباراة أمام تايلاند: «غوران قال لي بين الشوطين أنني سأكمل المباراة كلها لكني تفاجأت به يستبدلني في بداية الشوط الثاني».

من جانبه، قال مدير المنتخب أسامة حسين: «فهد العنزي لاعب خلوق ولا شيء بيني وبينه. المدرب كان غاضبا وطلب عدم استدعاء اللاعب للمباراة أمام إيران» في 26 مارس المقبل في الجولة الثانية من تصفيات «أمم آسيا 2015»، وأضاف «غوران قالي لي: فهد العنزي شتمني ولن استدعيه لمباراة إيران»، وتابع «العقوبة كانت اكبر من الإيقاف 4 مباريات محلية ومباراة دولية، وقد تدخلت شخصيا لتخفيفها».

في المقابل، وجه عبد العزيز المرزوق رئيس نادي الكويت انتقادات لاذعة لأسامة حسين، مؤكدا أن الاتحاد الكويتي يضطهد لاعبي فريقه، وذكر بواقعة استبدال عبدالهادي خميس خلال المباراة أمام البحرين (6-1) في مباراة تحديد المركز الثالث في «خليجي 21» في البحرين، والتي سجل فيها اللاعب 3 أهداف «هاتريك» ليتساوى مع الاماراتي احمد خليل والعراقي يونس محمود في صدارة الهدافين، ورأى أنه كان بمقدور خميس تسجيل المزيد «إلا أن أوامر عليا جاءت لغوران لاستبداله كي لا ينفرد لاعب من نادي الكويت بصدارة هدافي البطولة».

وفي مؤتمر صحافي عقد أمس (الأحد)، أكد الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي بأن عقوبة صارمة تنتظر كل لاعب يرفض الانضمام إلى المنتخب في حال وجهت الدعوة إليه.

العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً