العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ

المؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار المدني تنظم فعالية عامة بحضور خبير عالمي في حل النزاعات

المنامة– المؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار المدني 

تحديث: 12 مايو 2017

تستضيف المؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار المدني، وهي مؤسسة خاصة غير ربحية وغير سياسية تهدف إلى تشجيع المصالحة الاجتماعية بالبحرين، فعالية عامة بحضور "بيتر ديكسون"، الخبير في حل النزاعات، عند السابعة من مساء السبت 24 فبراير الجاري في نادي الخريجين بالعدلية.

تستعرض الفعالية الحوارية، التي تقام تحت عنوان " تجارب في المصالحة وملاءمتها للبحرين"، الدروس التي خرج بها "ديكسون" خلال خبراته على مدى عشرة أعوام كخبير في الحوار ومدى امكانية تطبيق مفاهيمه الناجحة على الحالة البحرينية.

ومن خلال استخدام أهم الدروس ودراسات الحالة الواقعية من ورشته "خطوات عملية نحو المصالحة" ؛ يطرح "بيتر" مع أعضاء المؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار المدني حالات نزاع في مناطق أخرى من العالم، ومن ثم يستطيع الحضور استنباط بعض الأفكار العملية حول كيفية مساهمتهم في جهود المصالحة بالبحرين.

وقال مؤسس ورئيس مجلس أمناء المؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار المدني، سهيل غازي القصيبي: " لا شك أن البحرين تمر الآن بمفترق طرق وإذا لم نجد حلاً لهذه الأزمة قريباً فإنني أخشى أن ينشأ جيل كامل من الشباب البحريني على كراهية كل من يختلف معه دينياً أو سياسياً أو فكرياً، ومع ذلك؛ يملؤني الأمل بأن يتمخض الحوار الجاري عن حل توافقي للأزمة، ومساعدة بلدنا على التعافي وتضميد الجراح، ونأمل من خلال استضافتنا للخبير في الحل السلمي للنزاعات "بيتر ديكسون" في خلق أجواء مثمرة تقود إلى المصالحة الاجتماعية في البحرين".

من جانبه قال "بيتر ديكسون : " تمتاز البحرين بماضيها المستقر وفرصة تحقيق التوافق عبر الحوار البنّاء، لذلك من الهام للغاية وقف كافة أشكال العنف، فبمجرد اندلاع العنف يزداد الاستياء من الأخطاء المرتكبة ويستعر النزاع، الأمر الذي يصعّب أكثر من جهود تحقيق المصالحة، وأتطلع إلى معرفة المزيد عن وجهات النظر المختلفة في البحرين والمساعدة في مساعي المصالحة في المملكة".

يشار إلى أن "بيتر ديكسون" : " الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية "كونكورديس انترناشونال" التي تعنى بالمساعدة في بناء علاقات من الثقة المتبادلة عبر الحوار وتطوير وتنفيذ السياسات التي تعمل على تحسين الأمن البشري واستدامة السلام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:56 م

      اذا

      لماذا رفضتم طلب الوفاق لحضور خبير اجنبي محايد لاجتماعات ما اسميتموه بالحوار؟

    • زائر 2 | 8:21 ص

      ويل

      ويلٌ لشهود الزور ونظامهم الموتور فعلئ مدى العصور ستنبذهم البشرية

    • زائر 1 | 7:27 ص

      والله حيره

      احترنا الحين يبون حوار (حوار وهمي) ولا فتن؟!!!
      يوم المعارضة اجنده ايررانية ويوم ارهابيه ويوم طائفية و الحين يبون حوار؟؟؟!!!!
      حوار وتحت الطاولة خبث ومكر.

اقرأ ايضاً