العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ

«إنفستكورب» يستحوذ على «هايدراسن» لخدمات حقول النفط البحرية

(الثاني من اليسار): بوب دروموند ومحمد الشروقي أثناء توقيع عقد الاستحواذ
(الثاني من اليسار): بوب دروموند ومحمد الشروقي أثناء توقيع عقد الاستحواذ

أعلن صندوق الفرص الخليجية في «إنفستكورب»، وعدد من الشركات التابعة لها أمس الاثنين (18 فبراير/شباط 2013)، الموافقة على شراء»هايدراسن»، إحدى كبرى الشركات العالمية لحلول ومعدّات التحكّم بالسوائل في الحقول البحرية للنفط والغاز، من «إكويستون بارتنرز» الأوروبية المحدودة. ولم يتم الكشف عن القيمة المالية لهذه الصفقة.

وتأسست «هايدراسن» في أبردين باسكتلندا العام 1976 وتعمل حول العالم بدءاً من المملكة المتحدة وهولندا وبحر قزوين مروراً بالشرق الأوسط، وصولاً إلى البرازيل وانتهاءً بغرب إفريقيا وساحل الخليج الأميركي. وتتخصّص الشركة في تصنيع المعدّات الهيدروليكية وتركبيها واختبارها مع أجهزة توصيل السوائل المستخدمة في حقول النفط والغاز البحرية والتحكم بها. ويتم الاستعانة بمنتجات «هايدراسن» وخدماتها على نطاق واسع في هذا القطاع الحيوي مع تطبيقات أخرى لها في قطاع البتروكيماويات. ويعمل في الشركة ما يزيد على 600 فرد من نخبة الخبراء والمختصين وتمتلك أحدث التقنيات الصناعية في أقسام الهندسة والإنتاج والتصنيع والتخزين والتدريب.

وقال رئيس منطقة الخليج لدى «إنفستكورب»، محمد الشروقي: «مسرورون للغاية بشراء شركة رائدة وسريعة النمو في قطاع النفط والغاز كـ (هايدراسن). تتمتع الشركة بمقوّمات فريدة ستساعدها على مواصلة نموها وريادتها ضمن السوق المستهدفة من خلال تمتعها بعلاقات متينة مع زبائنها، وتوفيرها خدمات متميّزة، إضافة إلى فريق إدارة متمرّس، وتَبنّي نمطَ أعمال ناجحاً في السوق المحلية والعالمية. نحن نتطلع إلى توفير الدعم اللازم لفريق إدارة هايدراسن، الذي يتمتع بخبرة عميقة، وذلك لمساعدة الشركة على تنفيذ استراتيجيتها الرامية إلى التوسّع والوصول إلى مناطق جديدة».

وأضاف الشروقي قائلاً: «تأتي صفقة الاستحواذ هذه نتيجة جهودنا المتواصلة في مساعدة الشركات العالمية على التوسّع في قطاع النفط والغاز بمنطقة الخليج؛ إذ يحظى هذا القطاع بأهمية استراتيجية كبرى ويتسم بحجم عمليات كبير ونمو مضطرّد. وتمثل (هايدراسن) فرصة مميزة لنا لتأكيد التزاماتنا تجاه شركائنا المستثمرين في صندوق الفرص الخليجية التابع إلى (إنفستكورب)».

من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي في هايدراسن، بوب دروموند، قائلاً: «سعداء جداً بإبرام صفقة الشراكة هذه مع (إنفستكورب) نظراً إلى النجاحات الكبيرة التي حققتها الشركة في الماضي في استثماراتها العديدة في قطاع النفط والغاز، إضافة إلى الشبكة العالمية التي تتمتع بها الشركة وتاريخها الحافل في منطقة الخليج. نحن على يقين بأن هذه الصفقة ستمكّننا من تحقيق النمو المستهدف والمضيّ قدماً في صفقات استحواذ استراتيجية أخرى بغية توسيع نطاقنا الجغرافي حول العالم».

العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً