العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ

الإمارات تبدأ في إنتاج صاروخ «الطارق»

مسئولون إماراتيون يتفقدون معرض الدفاع الدولي - AFP
مسئولون إماراتيون يتفقدون معرض الدفاع الدولي - AFP

أعلنت شركة إماراتية «إنها بدأت إنتاج أول صاروخ (جو - أرض) متطور في دولة الإمارات، بإمكانه حمل قنابل يصل وزنها إلى 500 كيلوغرام، ويمكن استخدامها خلال النهار والليل في ظروف مناخية متنوعة».

وقال مدير العمليات بالوكالة في شركة «توازن داينامكس»، ويم ستريدوم في تصريح نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة «الاتحاد» الإماراتية مساء أمس الأول الأحد (17 فبراير/ شباط 2013): تنتج هذه الصواريخ شركة «توازن داينامكس» التي تأسست العام الماضي، كمشروع مشترك بين شركة «توازن القابضة»، ومقرها في أبوظبي، وشركة «دينيل» الجنوب إفريقية التي تعتبر من أكبر منتجي الصواريخ الموجهة في العالم.

وأشار إلى أن الصاروخ الذي يدعى «الطارق» هو باكورة إنتاج الشركة التي تملك «توازن القابضة» 51 في المئة منها، لافتاً إلى أن هناك خططاً لإنتاج صواريخ أخرى في إطار التوسع المخطط له من قبل الشركة. وأضاف «المشروع سيوفر التكنولوجيا المتطورة في هذا المجال لدولة الإمارات، ويستهدف الأسواق الخارجية، ومن بينها بعض دول المنطقة وأنا متفائل جداً بالفوز بعقود لتوريد هذه الصواريخ لعدة أسواق».

في سياق آخر، قال متحدث باسم القوات المسلحة في الامارات إن أبوظبي وقعت عقوداً في مجال الدفاع بلغت قيمتها 5.2 مليارات درهم (1.42 مليار دولار) من بينها عقد لشراء طائرات بلا طيار. وصرح اللواء عبيد الكتبي بأن الصفقة الأكبر قيمتها 1.4 مليار درهم لشراء 750 عربة عسكرية تصلح لكل التضاريس من شركة «أوشكوش». كما وافقت الإمارات على شراء عدد لم تحدده من طائرات «بريديتور» بلا طيار من شركة جنرال «اتوميكس» وهي شركة خاصة في إطار عقد قيمته 722 مليون درهم.

العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً