العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ

توقيع 3 مذكرات تفاهم بين البحرين وعُمان

المنامة - وزارة الخارجية 

18 فبراير 2013

جرى التوقيع على ثلاث مذكرات تفاهم بين مملكة البحرين وسلطنة عمان في مجال التعليم العالي والمجال التربوي والعلمي وفي مجال الثروة السمكية.

وعقد صباح يوم امس الاثنين (18 فبراير/ شباط 2013)، في العاصمة العمانية مسقط اجتماع الدورة الرابعة للجنة التعاون البحرينية العمانية المشتركة برئاسة وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة والوزير المسئول عن الشئون الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي بن عبدالله، وذلك بديوان وزارة الخارجية، حيث جرى توقيع مذكرات التفاهم.

واتفق الجانبان على أهمية تعزيز التعاون بين وزارتي خارجية البلدين من خلال دراسة التوقيع على مذكرة تفاهم بين الوزارتين في مجالات الدراسات الدبلوماسية والبحوث والتدريب. كما وقع وزيرا خارجية البلدين الشقيقين على محضر اجتماع الدورة الرابعة للجنة المشتركة بين مملكة البحرين وسلطنة عمان والذي يحدد خطة العمل لتعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات ويضع الآليات المناسبة لتنفيذها.

وفي ختام الاجتماع صدر بيان مشترك تضمن التأكيد على عمق العلاقات التاريخية المتميزة القائمة بين مملكة البحرين وسلطنة عمان وما يربطهما وشعبيهما الشقيقين من وشائج قربى وصلات حميمة.

وأشاد البيان المشترك بمسيرة التعاون الثنائي وما وصلت إليه تلك العلاقات، والتأكيد على مواصلة دعم هذه المسيرة بما يحقق الأهداف التي رسمها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد، واتخاذ الاجراءات والخطوات العملية لتحقيق هذه الأهداف وخاصة تلك المتعلقة بدعم التعاون في مجالات التنمية الاقتصادية والاستثمارية والتنمية المستدامة وتشجيع الابتكار والتبادل السياحي وغيرها من المجالات المتفق عليها.

العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً