العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ

راموس: أخلاقي تمنعني من الرد على مورينهو

رفض مدافع ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم المخضرم سيرخيو راموس الرد على انتقادات مدربه البرتغالي جوزيه مورينهو وتحميله مسئولية هدف مانشستر يونايتد الإنجليزي ضمن دوري أبطال أوروبا لفشله في مراقبة داني ويلبيك على الوجه الأمثل، مكتفيا بالتأكيد على أن أخلاقه لا تسمح له بذلك.

وعلق راموس على توبيخ مورينهو والإشارة إليه علنا أمام وسائل الإعلام عقب التعادل 1/1 في قمة مباريات ذهاب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا ، بالقول: «أخلاقي وتربيتي لا يسمحان لي بتحديد اسم زميل لي وتوبيخه على الملأ».

لكنه عاد ليشدد على ضرورة تجاوز هذا الجدل، مبينا «كل شخص حر في رأيه، المدرب واللاعبون، الأهم أن نكون يدا واحدة».

وفي إطار آخر تحدث راموس عن رقمه القياسي بالحصول على إنذارين متتاليين خلال 44 ثانية فقط أمام رايو فايكانو ضمن الدوري الاسباني الأحد، إذ وجه نقدا لاذعا للحكم باراداس روميرو، قائلا: «من حقنا أن نحظى بتحكيم جيد، يجب أن ينتقوا أشخاصا أفضل، من السهل على الجميع أن يطرد سيرجيو راموس، لا يمكن التهاون هكذا بطرد لاعب من فريق، التحكيم في أوروبا والعالم مختلف تماما عن هنا، هذا أمر يدعو للقلق».

وتابع القائد الثاني للميرينغي: «أشعر بالألم، ليس من الطبيعي أن يتعرض لاعب للطرد خلال دقيقتين، لست من النوع الذي يرتكب تدخلات عنيفة، من المحزن ترك فريقي يعاني، وإجبار المدرب على إجراء تغييرات لتعويض نقصي، الإنذار الأول كان ظالما».

وكان راموس قد سجل الهدف الثاني للريال بعد نحو 10 دقائق من صافرة البداية، وقام بإهدائه إلى والدته، قبل أن يتعرض للطرد في الدقيقة 17.

وعاش مدافع ريال مدريد الأحد حالة غير مألوفة بعد أن سجل الهدف الثاني لفريقه في مرمى رايو فايكانو في الجولة (24) من الدوري الإسباني قبل أن يطرد بعد ذلك بدقائق معدودة إثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الشوط الأول.

وطرد سيرجيو راموس منذ انتقاله في العام 2005 إلى ريال مدريد في 16 مناسبة إذ تم إرساله إلى خارج الميدان في 12 مباراة في الدوري الإسباني ليتفوق بذلك على المدافع فرناندو هييرو الذي لعب 439 لقاء في الليغا وطرد في 10 مناسبات.

ولعب راموس المباراة رقم 250 مع ريال مدريد في الدوري الإسباني ولكنه طرد في عدد من المباريات الـ (91) التي شارك بها مع اللوس بلانكوس في المسابقات الأخرى إذ طرد مرتين في مسابقة دوري أبطال أوروبا وكذلك مرتين في بطولة كأس ملك إسبانيا.

وحصل المدافع الدولي الإسباني على 111 بطاقة صفراء و12 بطاقة حمراء خلال مسيرته في الليغا الإسبانية ما سمح له بالوصول إلى الرقم التاريخي في الدوري الإسباني من حيث عدد البطاقات الحمراء الذي كان بحوزة عدد من اللاعبين مثل كالورس مارتشينا وكاربوني ولوتشين. ومن المثير للاهتمام أن سيرجيو راموس لم يطرد في أي مباراة مع المنتخب الإسباني على رغم أنه لعب 99 مباراة دولية، ولكن الشيء الغريب في العام 2013 أن طرد راموس ضد رايو فايكانو هو السابع لريال مدريد في 12 مباراة شارك بها رجال المدرب جوزيه في العام 2013.

العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً