العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ

في جلسة النواب:الموافقة على قيام الحكومة بإعداد دراسة مفصلة حول فرض الضريبة

ترأس رئيس مجلس النواب خليفة أحمد الظهراني الجلسة العادية السابعة عشرة من دور الانعقاد السنوي العادي الثالث الفـصل التـشريعي الثالث والتي عقدت صباح اليوم الثلثاء (19 فبراير / شباط 2013)، حيث جرى استعراض عدد من الرسائل الواردة من الحكومة بشأن عدد من (الاقتراحات برغبة) وتعليق النواب على بعضها.

بعدها انتقل المجلس لمناقشة بند الأسئلة حيث استعرض المجلس رد وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني على السؤال المقدم من النائب عبدالحكيم إبراهيم الشمري حول العقود التي تربط وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني مع مزارع الدواجن، و رد وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني على السؤال المقدم من النائب حسن سالم الدوسري حول عدد رخص صيد الأسماك والروبيان.

كما استعرض المجلس في بند المشاريع بقوانين تقرير لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بخصوص مشروع قانون رقم ( ) لسنة ( ) بشأن حماية معلومات ووثائق الدولة، المرافق للمرسوم رقم (118) لسنة 2011م، وتقرر سحبه وإعادته للجنة لمدة أسبوعين لمزيد من الدراسة.

وفي بند الاستدراك وافق المجلس على تأجيل مناقشة الاقتراح بقانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1976م، وذلك لمدة أسبوعين لإخضاعه لمزيد من الدراسة.

كما وافق المجلس على تأجيل مناقشة الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (18) لسنة 2006م بشأن الضمان الاجتماعي، لمدة شهر وذلك بناء على طلب رئيس اللجنة بالتوافق مع الحكومة الموقرة.

وفي بند الاقتراحات برغبة وافق المجلس على تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بخصوص الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة الموقرة في أقرب فرصة ممكنة بإعداد دراسة مفصلة وشاملة حول إمكانية فرض الضريبة على بعض الأنشطة لغرض تنويع مصادر الدخل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:14 ص

      بعد مشكلة

      يعني بعد تبون تسوون على الناس ضرايب ،، ويش هالديرة ، برحنه محلحسين

اقرأ ايضاً