العدد 3819 - الثلثاء 19 فبراير 2013م الموافق 08 ربيع الثاني 1434هـ

إقامة أول مجلس منتخب في عائلات الأعمال البحرينية

عائلة عبدالله أحمد بن هندي تنتخب مجلساً للعائلة

انتخاب 5 أعضاء في مجلس عائلة عبدالله بن هندي  برئاسة خالد عبدالله بن هندي
انتخاب 5 أعضاء في مجلس عائلة عبدالله بن هندي برئاسة خالد عبدالله بن هندي

المنامة - مجموعة عبدالله أحمد بن هندي 

19 فبراير 2013

شهد الأسبوع الماضي انتخاب مجلس عائلة عبدالله أحمد بن هندي مالكة مجموعة شركات عبدالله أحمد بن هندي الرائدة في البحرين، ليكون بذلك أول مجلس عائلة منتخب بين عائلات الأعمال البحرينية، وقد جاء هذا الحدث ليواكب متطلبات التطور الإداري والتنظيمي الذي تمر به عائلة عبدالله بن هندي ومجموعة شركاته وهي تقترب من عامها الخمسين في مجتمع الأعمال البحريني.

وتمت دعوة الجمعية العامة للعائلة للانعقاد لانتخاب أول مجلس للعائلة، وأجريت الانتخابات طبقاً للقواعد والشروط التالية، والتي أقرها أعضاء الجمعية العامة للعائلة، وهي أن يشترط فيمن يرغب في ترشيح نفسه لمجلس عائلة عبدالله أحمد بن هندي أن يكون قد بلغ من العمر 18 عاماً على الأقل، مع التمتع بحق الانتخاب لجميع أعضاء الجمعية العامة للعائلة ممن بلغوا من العمر 18 عاماً فأكثر.

وقد نصت قاعدة التصويت في انتخابات مجلس العائلة على تخصيص صوت واحد لكل فرد من أفراد الجمعية العاملة للعائلة، وقد سمحت القواعد المنظمة لانتخاب مجلس عائلة عبدالله بن هندي بالمصاهرة (In-Laws) تمثيلاً كاملاً وطبيعياً، بالإضافة إلى تمثيل الأفراد المنتسبين لعائلة بن هندي في عضوية مجلس العائلة، وقد بلغ عدد أفراد الجمعية العامة للعائلة الذين يحق لهم الانتخاب 12 فرداً.

وتحددت مدة دورة مجلس العائلة لمدة سنتين ميلاديتين (اعتباراً من أول فبراير 2013 وحتى 31 يناير 2015)، وبناءً على ذلك، تم اختيار خمسة أعضاء من الجمعية العامة للعائلة لتشكيل مجلس العائلة، وهم أحمد عبدالله بن هندي وحصل على عدد 8 أصوات، و خالد عبدالله بن هندي وحصل على عدد 8 أصوات، ونواف عبدالله بن هندي وحصل على عدد 9 أصوات، ولينا أحمد المناعي وحصلت على عدد 7 أصوات، لولوة بنت عبدالله بن هندي وحصلت على عدد 7 أصوات.

واتفق أعضاء مجلس العائلة في جلسته الأولى على أن يتكون المجلس من المناصب التالية رئيس مجلس العائلة وفاز به بالانتخاب خالد عبدالله بن هندي، ومنصب نائب رئيس المجلس - وفاز به نواف عبدالله بن هندي، بجانب الأعضاء الثلاثة لمجلس العائلة.

كما تم أيضاً خلال الاجتماع اختيار مؤمن شوقي أحمد أميناً للسر بمجلس العائلة، وقد قام بالإشراف على الانتخابات استشاري إدارة وتنمية الشركات العائلية وخبير نظم الحوكمة الإدارية عمرو علاء الدين زيدان.

العدد 3819 - الثلثاء 19 فبراير 2013م الموافق 08 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:16 ص

      إنتخابات

      هذي شركة و فيها انتخابات...و نفي بعض الناس بلد بكبره ما يبون انتخابات؟

اقرأ ايضاً