العدد 3819 - الثلثاء 19 فبراير 2013م الموافق 08 ربيع الثاني 1434هـ

بحث الاستفادة بخبرات المعهد العربي للتخطيط في الخطة التدريبية السنوية لوزارة المالية

المنامة – وزارة المالية 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار التعاون بين وزارة المالية والمعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت الشقيقة، بحث وكيل الوزارة المساعد للموارد والمعلومات بوزارة المالية إسماعيل عبدالنبي المرهون خلال استقباله مدير عام المعهد بدر عثمان مال الله، أوجه الاستفادة من خبرات المعهد في إثراء الخطة التدريبية السنوية لوزارة المالية، والتي تهدف إلى تنمية المهارات الوظيفية لموظفي الوزارة وغيرها من الوزارات والهيئات الحكومية وضمان مواكبتهم للمستجدات والتطورات المالية والاقتصادية على المستويين الإقليمي والدولي.

كما تم خلال المقابلة استعراض المجالات التي يمكن للمعهد الإسهام بدور فاعل في تناولها عبر الخطة وما تتضمنه من دورات وبرامج تدريبية وورش عمل، ومنها التخطيط المالي، وعمليات إعادة الهيكلة الاقتصادية والمؤسسية، والميزانية العامة، ومعالجة الاختلالات المالية.

وأكد المرهون على الآثار الإيجابية لتعزيز التعاون بين وزارة المالية وهذه المؤسسة البحثية الرائدة التي تتمتع بتراكم واسع من الخبرات يمتد لأكثر من 40 عاماً بالإضافة إلى تلمسها لطبيعة احتياجات العمل الإداري والتخطيط الاقتصادي في المنطقة بصورة مباشرة، كما أكد أن التعاون في قطاع التدريب يمثل أحد روافد العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع بين مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة.

ومن جانبه أعرب بدر عثمان مال الله عن اعتزاز المعهد بتوثيق التعاون وتبادل الخبرات مع مملكة البحرين ودعم سياساتها التنموية والمساهمة في النهضة الشاملة التي تشهدها في مختلف المجالات والأنشطة المالية والاقتصادية.

يذكر أن المعهد العربي للتخطيط قد أنشأته حكومة دولة الكويت عام 1966 بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وفي عام 1980 انتهت مساهمة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتم الاتفاق بين الحكومات العربية المؤسسة على إقرار المعهد كمؤسسة عربية مستقلة. وهو يضم في عضويته بالإضافة إلى البلدين كلاً من دولة الإمارات العربية المتحدة، الأردن، تونس، السودان، سوريا، العراق، سلطنة عمان، قطر، لبنان، ليبيا، مصــر، موريتانيا، اليمن، فلسطين، ويأتي في مقدمة أهدافه توفير الخبرات العلمية والعملية التي تساعد الدول العربية على مواكبة آخر التطورات في مجالات التخطيط والعمل التنموي والإدارة الاقتصادية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً