العدد 3819 - الثلثاء 19 فبراير 2013م الموافق 08 ربيع الثاني 1434هـ

لاس فيجاس تستضيف بطولة العالم للمصارعة 2015

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

ستستضيف لاس فيجاس الامريكية بطولة العالم للمصارعة 2015 في اول مرحلة تصفيات لما قد يكون آخر ظهور لهذه الرياضة في البرنامج الاولمبي في العاب ريو دي جانيرو 2016.

واختار الاتحاد الدولي للمصارعة لاس فيجاس بعدما فضلها على العديد من العروض المقدمة من مدن اخرى حول العالم من بينها طهران ونيودلهي وبنما سيتي وسوتشي التي ستستضيف الالعاب الشتوية 2014.

وقال نيناد لالوفيتش القائم باعمال رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة في بيان اصدره الاتحاد الامريكي للرياضة "استضافة بطولة العالم في لاس فيجاس ستكون بالتأكيد خطوة ايجابية في مسعانا لاظهار مكانة المصارعة في العالم ومساعدة رياضتنا على البقاء ضمن البرنامج الاولمبي." واوصى المجلس التنفيذي للجنة الاولمبية الدولية المكون من 15 عضوا باستبعاد المصارعة من البرنامج الاولمبي لالعاب 2020 وستتحذ اللجنة الاولمبية الدولية القرار النهائي في سبتمبر ايلول في بوينس ايرس. وتتوق اللجنة الاولمبية الدولية الى تجديد برنامج رياضاتها ليظل مناسبا للجيل الجديد من المشاهدين والجماهير والرعاة. واثار التصويت موجة من الاحتجاج والغضب من المجتمع العالمي لهذه الرياضة ووصفه الاتحاد الدولي للمصارعة بأنه قرار شاذ وبدأت مجموعات مشجعي الرياضة في الولايات المتحدة في جمع توقيعات لتقديم التماس. وحثت اللجنة الاولمبية اليونانية اللجنة الدولية على التراجع عن قرارها بشأن المصارعة التي كانت ضمن برنامج رياضات الالعاب الاولمبية القديمة وشاركت في النسخة الاولى للالعاب الحديثة عام 1896. وتقيم اللجنة الاولمبية الدولية مراسم ايقاد شعلة الاولمبياد الحديث في اوليمبيا القديمة على بعد أمتار من صالة الالعاب التي استخدمها المصارعون في اليونان القديمة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً