العدد 3819 - الثلثاء 19 فبراير 2013م الموافق 08 ربيع الثاني 1434هـ

صلاح علي يبحث مع العربي الاستعدادات لمؤتمر إنشاء محكمة عربية لحقوق الانسان نهاية فبراير في البحرين

المنامة - وزارة حقوق الانسان 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وزير شؤون حقوق الإنسان صلاح علي عبدالرحمن مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي وذلك ظهر اليوم الأربعاء (20 فبراير / شباط 2013) بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، بحضور سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة.

وخلال الاجتماع رحب الامين العام لجامعة الدول العربية بوزير شؤون حقوق الإنسان، مشيدا بجهود مملكة البحرين ومبادراتها في مجال حقوق الإنسان وحرص المملكة على تنفيذ التزاماتها الوطنية والدولية وإصرارها على المضي قدما في هذا المجال.

كما أشاد الامين العام بالجهود التي بذلتها مملكة البحرين في استعراض ومناقشة تقريرها الوطني الأول صباح اليوم أمام لجنة حقوق الانسان العربية بجامعة الدول العربيةوما احتواه من نتائج وانجازات مثمرة والذي يأتي حرصاً من المملكةعلى تعزيز مبادئ وثقافة حقوق الإنسان، ومؤكدا على دعم الجامعة العربية لمملكة البحرين في الجهود الكبيرة التي يبذلها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وحكومته في تحقيق الإصلاحات وتنفيذ جميع المبادرات وذلك من أجل إعادة اللحمة الوطنية بين أطياف المُجتمع البحريني.

وبحث الوزير مع الامين العام في اخر الاستعدادات للمؤتمر المزمع عقده في مملكة البحرين أوخر الشهر الجاري بشأن إنشاء محكمة عربية لحقوق الانسان، حيث أشاد الأمين العام بمبادرة جلالة الملك، معتبرا أن انشاء محكمة عربية لحقوق الانسان يعد نقلة حضارية تسهم في جهود الدول العربية لدعم وتشجيع احترام حقوق الانسان.

وأكد وزير شؤون حقوق الإنسان على أن مبادرة جلالة الملك بإنشاء محكمة حقوق إنسان عربية ستسهم في دعم قضايا حقوق الإنسان بالعالم العربي وتبرز جليا حرص مملكة البحرين على دفع وتطوير الجهود الرامية إلى تشجيع وحماية حقوق الإنسان وذلك انطلاقا من ثوابتها الوطنية والقانونية واتساقاً مع جهودها الإقليمية والدولية في هذا الشأن.

وقال الوزير أن الأمة العربية تواجه تحديا كبيرا في هذه المرحلة تتطلب تعزيز قيم التعاون والتعاضد والعمل المشترك والتعاوني وهو الغاية الأسمى لدى شعوب الدول العربية من المشرق إلى المغرب.

كما استعرض وزير شؤون حقوق الإنسان والأمين العام لجامعة الدول العربية آخر التطورات على الساحة الاقليمة والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 12:47 م

      وين بتروحون من محكمة العدل الالهي

      ادعو المعارضة من الان لأكبر مسيرة في البحرين تطالب بمحاكمة القتلة ومنهكي حقوق الانسان في البحرين

    • زائر 4 | 11:46 ص

      محكمة

      البحرين اذا نفذت توصيات بسيوني وجنفيف بعدها يمكن ان نفكر في جدية محتملة لهذه المحكمة.

    • زائر 2 | 10:56 ص

      مريم

      إذا عرف السبب بطل العجب!

    • زائر 1 | 9:05 ص

      ومن سيحتكم لمحكمة أسستها دول قمعية؟

      شيئ مضحك أن تعملون على تأسيس محكمة حقوقية وأنتم لا تعرفون معنى كلمة حقوق ولا تستطيعون أن تسمعوا مطالبة الناس بحقها.
      نصيحتي ألا تتعبوا أنفسكم لأن هذه المحكمة غير معترف بها ولن يحتكم لها أحد ابدا. من سيحتكم لها؟ الشعوب المنتهكة حقوقها؟ سيكون القاضي هو المجرم، فكيف سيحكم بالعدل؟
      مؤسسات أممية تكون في مهب الريح وبدون مصداقية في أحيان كثيرة فما بالكم بمصيبة أسستها دول قمعية؟

اقرأ ايضاً