العدد 3819 - الثلثاء 19 فبراير 2013م الموافق 08 ربيع الثاني 1434هـ

السفير الروسي يشيد بالجهود الثقافية المبذولة

في مسارها لتفعيل عمليات التبادل الثقافي والفكري، استقبلت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى مملكة البحرين فيكتور سميرنوف، في محاولة لتبادل الأفكار والتباحث حول المشاريع الثقافية والفكرية ما بين البلدين، مما يهيئ للمنامة فرصة لاحتضان الثقافات الأخرى وملامسة الفكر الروسي.

وقد أشاد فيكتور بالجهود التي حققتها وزارة الثقافة في العام الماضي ضمن احتفاء المنامة باختيارها عاصمة للثقافة العربية، الأمر الذي انعكس جلياً من خلال الفعاليات واللقاءات الثقافية المتنوعة على أرض المنامة، كما هنأ السفير وزيرة الثقافة لاختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية للعام 2013م، متطلعاً إلى البرامج و المفاجآت التي تخبئها المنامة في جعبتها لهذه المرة، والتي تقوم بطرحها على شاكلة أربعة فصول هي: السياحة الثقافية، الرياضية، الترفيهية، والبيئية. وأكّد السفير الروسي على أهمية الحراك الثقافي الذي تقدمه مملكة البحرين على خارطة الدول العربية، ودورها التنموي المؤثر على المنطقة الذي يستحدث تغييرات إيجابية تستدرج الدول إلى فضاء غني بالثقافة والفنون.

تجدر الإشارة إلى أن عاصمة الثقافة قد تضمّنت العديد من مشاريع التعاون الثقافي الروسي، منها: أسبوع الثقافة الروسية، المعرض التاريخي البحريني "تايلوس - رحلة ما بعد الحياة" الذي افُتتح بمتحف الأرميتاج وانتقل لاحقًا إلى موسكو.

بالإضافة إلى عروض الباليه الرائعة لراقصي مسرحيّ المارينسكي والبولشوي اللذين اتخذا دوراً بارزاً في تقديم الفن الروسي على خشبة مسرح البحرين الوطني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً