العدد 3819 - الثلثاء 19 فبراير 2013م الموافق 08 ربيع الثاني 1434هـ

العاهل يرعى معرض البحرين الدولي للحدائق 2103

تحت رعاية كريمة من عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، تشارك منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية في البحرين في تنظيم معرض البحرين الدولي للحدائق 2103 و الذي ينظم من قبل المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي برئاسة رئيسة المجلس الاعلى للمرأة صاحب السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

إذ قامت اليونيدو في البحرين بما يلي:

1.تأكيد حضور مدير عام اليونيدو كامده يمكلا.

2.الترويج للمعرض من خلال شبكة مكاتب اليونيدو لترويج الإستثمار في ثماني دول هي بلجيكا و الصين و فرنسا و إيطاليا و اليابان و كوريا و روسيا و المملكة المتحدة.

3.تقدر مساحة جناح اليونيدو ما يفوق الخمس مئة متر مربع تحت مسمى أسلوب الحياة الخضراء و التي سيعرض فيه إثنى عشر رائد عمل من المزارعين البحرينيين و الذين تم تدريبهم من خلال التعاون القائم مع وزارة البلديات و التخطيط العمراني و بدعم سخي من قبل المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي على آلية زراعة و الإعتناء بأشجار الزينة و النباتات التي يمكن زراعتها في البحرين

4.كما سيشارك في جناح اليونيدو ثلاث و ثلاثون من رواد الاعمال المزارعين من العالم العربي و الافريقي من خلال الدعم المالي المقدم من قبل البنك الإسلامي للتنمية. و الدول المشاركة هي المملكة العربية السعودية و مصر و السودان و لبنان و سوريا و فلسطين و الاردن و اليمن و تونس و العراق و سيراليون و غامبيا و يوغندا.

5.بلإضافة الى مشاركة 27 شركة إيطالية و صينية و يابانية.

6.الإسهام في إعداد و تنظيم عدد من ورش العمل المتخصصة التي تسهم في تبادل الخبرات الدولية و الإقليمية و المحلية حول التكنولوجيات الحديثة في مجال سبل زرع و الإعتناء و تصدير النباتات العطرية و العشبية الى الاسواق الدولية. و ستقوم اليونيدو بوضع برنامج لمدة ثلاث سنوات في المنطقة العربية لدعم الشباب في زراعة النباتات العطرية والعشبية. و على صعيد البحرين ستقوم اليونيدو بتدريب و تأهيل الشباب و ذلك بالإعتماد على الخدمات المقدمة من قبل الحاضنة الزارعية التي يجري العمل عليها بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً