العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ

وزير العدل يستعرض الاستعدادات لاستضافة مؤتمر إنشاء محكمة عربية لحقوق الإنسان

وزير العدل لدى استقباله وفد الجامعة العربية أمس
وزير العدل لدى استقباله وفد الجامعة العربية أمس

استقبل وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة بمكتبه أمس الخميس (21 فبراير/ شباط 2013)، مدير الإدارة القانونية بالجامعة المستشار القانوني للأمين العام لجامعة الدول العربية محمد رضوان بن خضراء والوفد المرافق، وذلك في إطار متابعة الترتيبات الجارية لانعقاد مؤتمر المنامة الخاص بمبادرة جلالة الملك بإنشاء محكمة عربية لحقوق الانسان الذي ستستضيفه البحرين خلال الفترة 25 - 26 فبراير/ شباط الجاري.

ورحب الوزير بالمستشار بن خضراء والوفد المرافق، حيث جرى استعراض جميع الاستعدادات القائمة لاستضافة المؤتمر الذي سيخصص لبحث موضوع إنشاء محكمة عربية لحقوق الانسان، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس جامعة الدول العربية الصادر في (10 مارس/ آذار 2012)، بانعقاد مؤتمر يضم ممثلين عن الدول العربية بمملكة البحرين عن هذا الموضوع.

يذكر أن المؤتمر سيناقش الدراسة التي أعدها عدد من الخبراء المختصين والقانونيين العرب والتي سيرفعها الأمين العام لجامعة الدول العربية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة المزمع انعقادها في نهاية شهر مارس المقبل بالدوحة.

وكان مجلس وزراء الخارجية العرب طلب من الأمين العام لجامعة الدول العربية إعداد دراسة عن إنشاء المحكمة العربية لحقوق الإنسان وتعميمها على الدول العربية لإبداء ملاحظاتها عليها تمهيداً لعرضها على مؤتمر المنامة.

العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً