العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ

طلبة المدرسة الأهلية يتعرفون على معالم الثقافة الفرنسية

استمتع الطلبة بكعك باريس والنطق باللكنة الفرنسية

عاش طلبة وأساتذة المدرسة الأهلية يوما حافلا في أجواء التعريف بمعالم فرنسا الثقافية والحضارية، بمشاركة وفد تربوي من المركز الثقافي الفرنسي «إليانس فرانسيز»، حيث تعرف الطلبة على عدد من معالم الثقافة الفرنسية وطبيعتها الجغرافية، وثقافة شعبها الغذائية.

وقدم الوفد الفرنسي محاضرة تعريفية حول جمهورية فرنسا وطبيعتها السكانية ومعالمها الثقافية والاجتماعية، كما استمتع الطلبة في فعاليات «اليوم الفرنسي» بتعرفهم على أساليب النطق بالكلمات الفرنسية، وخوض تجربة تذوق أنواع من الكعك الفرنسي.

وقد أشاد السيد كرستوف فرسكي مدير بالمركز الفرنسي في البحرين بما لمسه من تطور في استراتيجيات التدريس بالمدرسة، واهتمامها بتعزيز قيم التسامح والتركيز على الجوانب الثقافية في العملية التعليمية.

ومن جهتها، أكدت مديرة الشئون الإدارية والمالية بالمدرسة فوزية زينل ، على اهتمام المدرسة الأهلية بالأنشطة اللاصفية، لما لها من أهمية في تعزيز المهارات التفاعلية والقيم الوجدانية في نفوس الطلبة، ولتأثيرها الإيجابي على تحصيلهم العلمي والمعرفي في القاعات الدراسية.

ونوهت بالنجاح الباهر لليوم الفرنسي، حيث تعرف الطلبة على جمهورية فرنسا وطبيعتها الجغرافية مثل جبال الالب ومتحف اللوفر، كما استمتعوا بالمذاق الرائع للكعك الفرنسي. وبتعلم كيفية نطق اللكنة الفرنسية الممتعة، إذ كان يوما حافلا عن فرنسا، سعد الطلبة في أجوائه بالمرح واللعب والتعليم الفرنسي في الوقت نفسه.

وقد أبدى وفد المركز الفرنسي إعجابهم بالمستوى الأكاديمي المتقدم للمدرسة الأهلية، ووجه دعوته لأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية وعموم الطلبة لزيارة جمهورية فرنسا، والإطلاع المباشر على تجربتهم التعليمية.

العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً