العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ

«النيابة» تباشر التحقيق بواقعة الشروع بقتل أفراد قوات حفظ النظام بكرزكان

صرح رئيس نيابة محافظة الشمالية نواف العوضي بأن النيابة العامة باشرت التحقيق في واقعة الشروع في قتل أفراد قوات حفظ النظام بمنطقة كرزكان يوم 15 فبراير/ شباط 2013، والتي تم القبض على إثرها على عدد من المشاركين في ارتكابها وكذلك الأسلحة التي استعملت في الاعتداء على القوات. حيث انتقلت النيابة فور إخطارها إلى مكان ارتكاب الواقعة وقامت بمعاينته، وأصدرت قراراتها بندب خبراء المختبر الجنائي ومسرح الجريمة لرفع الآثار المشاهدة وفحصها. كما استجوبت ثلاثة متهمين تم ضبطهم، واستمعت إلى شهادة أفراد الشرطة المصابين. مشيراً إلى أنه بذلك التاريخ وأثناء محاولة قوات حفظ النظام تفريق عدد من مثيري الشغب، خرجت مجموعة أخرى وأطلقت أعيرة نارية على القوات من أسلحة كانت بحوزتهم ما ترتب عليه إصابة ثلاثة من أفراد الشرطة، فتمت مطاردتهم إلى أن دخلوا مزرعة بالمنطقة حيث قاموا بدفن الأسلحة، إلا أنه تم القبض عليهم داخل المزرعة واستخراج وضبط الأسلحة النارية المستخدمة وكذلك طلقات مما تستعمل عليها.

وذكر أن معاينة النيابة لمكان الواقعة شملت موضع ضبط الأسلحة والذخائر، وقد وجه إلى المتهمين اتهامات الشروع في القتل ومقاومة السلطات وحيازة أسلحة نارية وذخائر بغير ترخيص تنفيذاً لغرض إرهابي وكذلك ارتكاب أعمال شغب، فاعترف أحدهم بها جميعاً فيما اعترف الآخران باشتراكهما في أعمال الشغب وأنكرا الاتهامات الأخرى. وقد أمرت النيابة بحبسهم احتياطياً على ذمة التحقيق، بينما أمرت بإرسال الأسلحة والطلقات إلى المختبر الجنائي لفحصها لبيان نوعها وعيارها، وكذلك لفحص كريات حديدية تم استخراجها من جسم أحد رجال الشرطة المصابين لمقارنتها بالطلقات المضبوطة وما إذا كانت قد أطلقت من الأسلحة المستخدمة في الواقعة من عدمه. كما أمرت بندب الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على رجال الشرطة المصابين لبيان ما بهم من إصابات وسببها ومدى جواز حدوثها من الأسلحة والطلقات المضبوطة.

العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 6:12 ص

      بالقياس مع هذه الحادثة

      يستطيع كل من اصيب بالشوزن ان يرفع قضية على الشرطة بتهمة الشروع في قتل

    • زائر 5 | 1:46 ص

      يا فرج الله

      أقول بسكم جدب واتقوا الله في عباده وحققوا مع من قتل الشهداء ومن يمتلك الأسلحة ويطلق الرصاص في الشوارع كما حدث للشهيد احمد إسماعيل وقبلها عباس الشاخوري التي الى الآن الجاني مجهول ،أقول العبوا غيرها لان الاعيبكم لا تنطلي حتى على الأحمق المجنون فما بالكم بالعاقل؟!!!!!!!

    • زائر 1 | 10:59 م

      ياكبرها عند الله

      اسلحه ودخاير وبسرعة البرق تم القبض على الجناة عتراف احدهم بعد,!!!!!!!!!!!!

اقرأ ايضاً