العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ

«نجوم السعوديّة» أوّل برنامج غنائي في المملكة

يقدِّمه حسن النّجمي وحليمة بولند

ينطلق البرنامج الغنائي الأول في المملكة «نجوم السعودية» خلال شهر فبراير/ شباط الجاري ويقدِّمه كل من الإعلامي حسن النَّجمي والمذيعة الكويتيَّة حليمة بولند، ومن المنتظر بثه على قناة «بان» الفضائية.

ويهدف البرنامج إلى اكتشاف المواهب الفنية السعودية من دون تحديد سن معينة مراعاة للمواهب المدفونة.

وللجنة التحكيم اختير الإعلامي يحيى مفرح زريقان، والفنان حسن خيرات، والملحن الفنان عبدالرحمن الشومر، والفنان سامي الخليفة، علماً بأن البرنامج من إعداد الملحن المعروف حربان، والإعلامي حسن النجمي.

من جانبه؛ أوضح المنسق الإعلامي للبرنامج عبدالله الحسين أنه تمت دعوة عدد من الفنانين الذين يمتلكون جماهيرية كبيرة على المستوى العربي، لكن اعتذروا بسبب عدم جرأتهم على تقييم المواهب وهم بالأصل فنانون - على حد تعبيرهم، فاختيرت لجنة التحكيم وفق الخبرات التي يمتلكونها في الأغنية السعودية.

وعن طريقة التسجيل في البرنامج؛ أكد أن الجولات ستبدأ في شهر فبراير الجاري وسيتم إعلانها في المدن السعودية الرئيسية كافة على مستوى المملكة، وستكون ما بين الرياض وجدة والخبر وأبها، على أن يحصل الفائز بالمركز الأول على توقيع مع شركة «بلاتينيوم ريكوردز»، إضافة إلى تبني المشارك في عدد من الحفلات الغنائية.

وأضاف الحسين أن فعاليات البرنامج تستمر على مدى شهر كامل على أن يتم اختيار المشاركين في السعودية، أما العشرون المتأهلون للمرحلة النهائية فستكون فعاليات البرنامج في هذه المرحلة بالقاهرة، مشيرًا إلى أن البرنامج مخصص للأغنية السعودية حيث يشمل جميع الأعمال الكلاسيكية والشعبية المختلفة على المستوى المحلي على أن تكون هناك ليالٍ مخصصة لعدد من الفنانين مثل طلال مداح، ومحمد عبده، وفوزي محسون، وعبدالمجيد عبدالله، وعبادي الجوهر، وراشد الماجد، وخالد عبدالرحمن.

كما أشار إلى استضافة عدد من الفنانين خلال فعاليات البرنامج، مثل: طلال سلامة، وأنغام، وأصالة نصري، وعلي عبدالكريم، ومن المحتمل أن تختتم حلقات البرنامج الفنانة أحلام إضافة إلى تواجد عدد من الفنانين الذين لهم مساهمة في الأغنية السعودية الأصيلة.

العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً