العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ

عاهل البلاد يرعى سباق جلالته للقدرة لمسافة 120 كلم

ينطلق في السادسة من صباح اليوم بمشاركة فرسان البحرين والإمارات

تنطلق في السادسة من صباح اليوم (السبت) منافسات سباق كأس جلالة الملك للقدرة للعموم والناشئين لمسافة 120 كلم والتأهيلي لمسافة 80 كلم في قرية البحرين الدولية، وذلك تحت رعاية عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بمشاركة فرسان الإسطبلات المحلية بالإضافة إلى فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحددت اللجنة المنظمة للبطولة مسافات السباق للعموم والناشئين لمسافة 120 كم (30، 30، 20، 20، 20 كم) وسيكون الانطلاق على دفعتين للعموم والناشئين.

وأكمل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة جميع استعداداته لانطلاقة أقوى سباقات الموسم، اذ بدأت الاستعدادات في وقت مبكر لهذه البطولة التي تحمل اسم فارس المملكة الأول جلالة الملك المفدى لضمان تميز السباق وظهوره بالمظهر اللائق.

وكان رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قد وجها اللجان العاملة في السباق بضرورة تهيئة المناخات المناسبة والتي تضمن إخراج السباق بحلة تنظيمية زاهية تليق بالاسم الغالي الذي تحمله المسابقة.

متابعة الفحص

وتابع قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد وقائد اسطبلات الخالدية سمو الشيخ خالد بن حمد وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الفحص البيطري، إذ حرص أصحاب السمو على متابعة الفحص والالتقاء بالفرسان المشاركين من البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

ورحبوا بجميع الفرسان المشاركين في منافسات السباق، مؤكدين أن السباق يعد من أهم وأقوى السباقات في المنطقة، إذ حرص نخبة من فرسان المنطقة على المشاركة وان السباق سيكون قويا ومثيرا؛ نظرا للمشاركة الكبيرة من قبل نخبة الفرسان اللذين يمتلكون سجلا حافلا وناصعا من البطولات على مختلف الأصعدة.

وأعرب أصحاب السمو عن بالغ تقديرهم إلى جميع أعضاء اللجان المنظمة للبطولة على الجهود الكبيرة، من أجل تجهيز وإعداد القرية الدولية لاستقبال أبطال القدرة مع خالص التمنيات بالتوفيق والنجاح لجميع المشاركين في البطولة وتحقيق أفضل النتائج والمراكز الأولى، مؤكدين أن جميع الفرسان سيحرصون على إبراز مستوياتهم المستمرة في هذا السباق، املا في تحقيق النتائج المرضية والتتويج بلقب سباق كأس جلالة الملك للقدرة.

الفحص البيطري

وقد اجري الفحص البيطري للجياد المشاركة في سباق جلالة الملك المفدى، وذلك بدأ من الساعة الثالثة والنصف عصراً حتى الخامسة مساء بمنطقة الفحص البيطري بقرية البحرين الدولية لسباقات القدرة، إذ اشرف على الفحص البيطري لجنة مكونة من ياسين معتمري من تونس رئيسا لها والمندوب البيطري الأجنبي محمد إبراهيم الحماد من السعودية والاعطاء هم خالد الرزيقي من عُمان وزاهد رفيق من باكستان وهادي اللواتي من عُمان وفوجش جيرزي من بولندا وبيوتر سيزبوتانسكي من بولندا وشالوفا نيرانجان من الهند وجان مارك لاموليه من بلجيكا ود. عباس الحايكي من البحرين وإبراهيم يوسف من البحرين وصباح الكعبي من البحرين وعبدالرحمن أبوالشوك من البحرين.

ومن جانبه، أكد رئيس اللجنة البيطرية ياسين معتمري أن جميع الإجراءات الإدارية المتبعة في الفحص البيطري قد تم الانتهاء منها بشكل تام وان الفحص البيطري الذي أقيم سار وفق القوانين المتبعة في هذا الشأن، مشيرا إلى أن الإجراءات التي تتخذ والتي أبرزها إظهار جواز الجواد والنظر إلى تطعيماته والفحص الداخلي والخارجي إضافة إلى النظر الى حركات الجياد عند المشي.

وبين معتمري أن جميع الإجراءات التي اتخذتها اللجنة البيطرية قبل واثناء السباق ستكون متطابقة تماما مع قوانين الاتحاد الدولي للعبة باعتبار السباق يحمل صفة الدولي، مشيدا بالتعاون الكبير بين اللجنة البيطرية والفرسان من اجل إنهاء إجراءات الفحص البيطري بالصورة المطلوبة، مؤكدا على أن التعاون التام بين اللجنة البيطرية والفرسان سينهي جميع المهام المناطة بالجميع في السباق بالشكل المنظم.

لجنة الحكام تمتلك خبرة واسعة

يشرف على سباق جلالة الملك المفدى للقدرة نخبة مختارة من الحكام الذين يمتلكون سجلا تحكيميا كبيرا وواسعا من خلال مشاركتهم في إدارة العديد من السباقات داخل وخارج البحرين وإدارتها بما يتناسب مع قوانين الاتحاد الدولي للعبة ويترأس لجنة الحكام كيفن كروك من ايرلندا وهو حكم دولي 4، فيما ستتكون من الأعضاء غالب مختار العلوي من البحرين حكم دولي 4، ومهدي حسن الكليتي من البحرين حكم دولي 3 وعلي غلوم من البحرين حكم دولي 3 وفهد ماجد الرميحي من البحرين حكم دولي 3.

أما لجنة المفوضين فستكون برئاسة حيدر الزعبي من الأردن حكم دولي 4 والمندوب الفني محمد داد الله من البحرين حكم دولي 4.

وكانت لجنة الحكام المشرفة على السباق قد اطلعت في وقت سابق على الإجراءات المتخذة لإنجاح السباق، كما قامت بالاطلاع على مراحل السباق الخمس، وذلك عبر الجولة الميدانية التي قامت بها اللجنة قبل انطلاقة السباق في مشهد يؤكد حرص اللجنة على اتخاذ كافة الإجراءات التحكيمية وفق قوانين الاتحاد الدولي للعبة الأمر الذي سيمهد الطريق لإنجاح سباق جلالة الملك المفدى وإخراجه بصورة تحكيمية بارزة.

استعدادات إعلامية ونقل مباشر

حرصت اللجنة الإعلامية بالاتحاد الملكي للفروسية سباقات القدرة على التنسيق التام مع قناة البحرين الرياضية من اجل التواجد ومتابعة منافسات بطولة كأس جلالة الملك للعموم والناشئين لمسافة 120 كلم والعمل على التغطية الإعلامية المميزة وستتواجد القناة من خلال النقل التلفزيوني الحي والمباشر للسباق والفعاليات المصاحبة له اذ خصصت القناة الرياضية كادرا متميزا سيقوم بالإشراف على نقل السباق الأغلى.

استوديو تحليلي

كما سيقام الاستوديو التحليلي الذي يستضيف خبراء ومدربي سباقات القدرة للتعرف على آخر أحداث وفعاليات البطولة إلى جانب نقل الأجواء والإثارة التي ترافق عادة المراحل الأخيرة من السباقات للمشاهدين عبر شاشات التلفزيون وسيدير الاستوديو الزميل صدام ناصر.

كما ستقوم الزميلتان حصة الدوي وشيخة الشعلان بإجراء مقابلات مع الفرسان بعد نهاية كل مرحلة للتعرف على انطباعاتهم عن المرحلة والمنافسة فيها إضافة إلى إجراء لقاءات مع مختلف الفنيين والمدربين ومدراء الفرق المشاركة.

ناصر بن حمد يستقبل حمدان بن محمد

استقبل رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد، ولي عهد دبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لدى وصوله المملكة للمشاركة في سباق كأس جلالة الملك للقدرة.

ورحب ناصر بن حمد بحمدان بن محمد في بلده الثاني مملكة البحرين، مؤكدا على أهمية مشاركة فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة في سباق كأس جلالة الملك للقدرة الأمر الذي سيعطي السباق طابعا فنيا إضافيا.

ولدى وصول سموه أوضح ناصر بن حمد أن الاستعدادات لانطلاقة أهم السباقات في موسم القدرة البحرينية والإجراءات التي اتخذها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة واللجان العاملة في سبيل إبراز السباق بالصورة التنظيمية المتميزة.

وأشاد سموه بالعلاقات الأخوية المميزة بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة في كافة المجالات، مؤكداً سموه ترحيب البحرين بمشاركة فرسان الإمارات العربية المتحدة في سباق كأس جلالة الملك بقيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد اذ تؤكد هذه المشاركة حرص الجميع على إنجاح هذا السباق.

العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً