العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ

عشاق المستديرة يترقبون كلاسيكو فرنسا وظهور بيكهام

يترقّب عشاق المستديرة عموماً والإنجليزي ديفيد بيكهام وخصوصاً مشاركته في «كلاسيكو فرنسا» بين باريس سان جيرمان المتصدر وغريمه التقليدي مرسيليا على ملعب بارك دي برانس في المرحلة السادسة والعشرين من دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم «ليغ 1» غدا (الأحد).

وكان بيكهام انضم إلى فريق العاصمة الفرنسية في فترة الانتقالات الشتوية وخضع لتمارين مكثفة في الأسبوعين الأخيرين ليكون جاهزاً لخوض المباريات في صفوف فريقه الجديد.

وقال مدرب سان جيرمان الإيطالي كارلو انشيلوتي: «سيكون ديفيد جاهزاً من الناحية البدنية لخوض المباراة ضد مرسيليا، لكن القرار في إشراكه أساسياً أو احتياطياً سأتخذه لاحقاً».

وأضاف «يستطيع اللعب على الجناح الأيمن أو في وسط الملعب وخبرته في غاية الأهمية بالنسبة إلينا»، وتابع «سنكون بالتأكيد متحمسين أكثر من السابق بعد الخسارة أمام سوشو. الكلاسيكو يأتي في أفضل لحظة بالنسبة إلينا. مرسيليا فريق قوي ويلعب بقتالية، ولكن هذه المباراة تختلف عن سابقاتها. يجب أن نكون مستعدين لتقديم أفضل ما لدينا من اجل الفوز».

في المقابل اعتبر مدافع مرسيليا جيريمي موريل أن فريقه قادر على إلحاق الهزيمة بالمتصدر وقال: «إنها أقوى مباراة في الموسم. نحن نعرف ما ينتظرنا. الفوز على فالنسيان في المرحلة الماضية كان أفضل طريقة لبدء استعداداتنا لمواجهة باريس سان جيرمان. سان جيرمان ليس فريقاً لا يقهر وقد سقط مرات عدة هذا الموسم، وسنحاول أن نخرج بنتيجة إيجابية في مواجهته».

وكان لسان حال مهاجم مرسيليا الغاني اندريه ايو: «في الدوري الفرنسي، ليس هناك فريق مثل باريس سان جيرمان، يضم الفريق لاعبين جيدين جداً ولديهم خبرة في إحراز الألقاب، ويتمتعون بمؤهلات فنية فردية. الفريق أصبح يلعب بطريقة جماعية أفضل من السابق، كما أن الانسجام يترسخ بين اللاعبين شيئاً فشيئاً، بإمكان الفريق أن يخلق مشاكل كثيرة للفرق في فرنسا وأوروبا، لكنه يبقى فريقاً بالإمكان هزمه. إنه ليس بالفريق الذي من المستحيل الفوز عليه بما أن فرقا أخرى نجحت في ذلك. إذا قدمنا مباراة كبيرة وحالفنا الحظ قليلا، فإن كل شيء ممكن».

معركة إنجليزية

المباراة ربما تشهد أيضا معركة بين لاعب الوسط الإنجليزي الشهير ديفيد بيكهام ومواطنه لاعب مرسيليا جوي بارتون.

وقال بارتون للصحافيين: «نحن شخصيتان مختلفتان تماما وأنا سعيد بذلك، أحيانا أحب الحصول على بعض التعليقات الإعلامية إلا أنني لا أحب التدخلات في الحياة الشخصية».

وأصبح بارتون عضوا في التشكيلة الأساسية لمرسيليا بعد انضمامه إليه على سبيل الإعارة قادما من كوينز بارك رينجرز في الموسم الحالي في حين أن بيكهام سيخوض مباراته الأولى مع النادي الفرنسي في حالة مشاركته بعد تعاقده معه لمدة 5 أشهر.

وقال بارتون: «باريس سان جيرمان يمتلك العديد من النجوم وبيكهام أحدث هؤلاء النجوم لكن على أرض الملعب فإنه لن يكون مصدر قلقنا الأول».

والتناقض بين بارتون الأقل شهرة وبيكهام يعكس وضع الناديين أيضا، إذ أن سان جيرمان المملوك لمستثمرين قطريين أنفق بسخاء على شراء اللاعبين خلال العامين الأخيرين في حين أن مرسيليا اعتمد عل موارده المحدودة نسبيا.

في باقي المباريات، يستقبل ليون صاحب المركز الثاني بفارق 3 نقاط وراء سان جيرمان، لوريان يوم الأحد أيضاً في وقت مبكر.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي السبت رين مع سوشو، ونانسي مع سانت اتيان، واجاكسيو مع ليل، وتروا مع باستيا، وفالنسيان مع تولوز وايفيان مع مونبلييه فيما يلعب بوردو مع بريست الأحد.

العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً