العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ

وفد الصداقة الفرنسية البحرينية: انشاء المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان تتوافق مع اتفاقية باريس

اكد الوفد البرلماني الزائر للبرلمان الاوربي برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع واﻻ‌من الوطني بمجلس النواب النائب عبدالرحمن بومجيد ، بأن مملكة البحرين قطعت اشواطاً كبيرة و متقدمة في مجال حقوق الانسان، وان الجهود مستمرة في هذا المجال لتتماشي مع المعايير الدولية.

وشدد اعضاء الوفد أن السلطة التشريعية في البحرين تحمل على عاتقها حماية حقوق اﻻ‌نسان من خﻼ‌ل سن التشريعات التي تتوافق مع مبادئ باريس و تحمي وتصون الحريات والحقوق وتتماشي مع الدستور البحريني و الرقابة علي تنفيذها، جاء ذلك خﻼ‌ل اجتماع الوفد برئيس اللجنة الفرعية لحقوق الانسان بالبرلمان الاوربي باربرا لوشبيهيلر .

و بين الوفد بانه تم تشكيل لجنة لحقوق الانسان بمجلس النواب و الشوري و تعمل هذه اللجان حاليا علي متابعة تنفيذ التوصيات و مراجعة التشريعات المعنية بحقوق الانسان كما صدر المرسوم بانشاء المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان و التي تتوافق مع اتفاقية باريس، كما تم انشاء وزارة معنية بحقوق الانسان مما يؤكد الجهود التي تبذل من قبل السلطة التشريعية و التنفيذية للارتقاء بمعايير حقوق الانسان وصولا الي المعايير الدولية بما يتوافق مع الشريعة الاسلامية.

ومن جانبها، رحبت النائب لوشبيهيلر بالوفد و الالتقاء بأعضاء مجلس النواب و ان مثل هذه اللقاءات تسهم في المزيد من التعاون بين المجلسين.

وتأتي هذه الزيارة ضمن جولة رسمية يقوم بها وفد الصداقة البرلمانية البحرينية الفرنسية بمجلس النواب الى العاصمة الفرنسية باريس واﻻ‌تحاد اﻻ‌وروبي ببروكسل خﻼ‌ل الفترة بين 12-20 فبراير/ شباط الجاري ، وبرئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع واﻻ‌من الوطني بمجلس النواب النائب عبدالرحمن بومجيد ، ويضم الوفد عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بالمجلس النائب احمد المﻼ‌ ، و رئيس لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني بالمجلس النائب علي احمد ،بهدف بحث سبل التعاون المشترك مع كبار الشخصيات السياسية والبرلمانية بالا‌تحاد الأوروبي والبرلمان الفرنسي والعمل على تقوية روابط العﻼ‌قات المشتركة بين البلدين الصديقين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:32 ص

      مئة ألف لجنة ليس هو المطلوب .. و لكن

      مئة الف لجنه لحقوق انسان تنتهك كل يوم .. كل ما مات شهيد تشكلت لجنة .. و كل ما تشكلت لجنه زاد عدد الشهداء و المعتقلين و القمع .. فهنيئا لكم لجانكم و هنيئا لنا شهدائنا و ما يجري على الأرض واضح كوضوح الشمس لايمكن طمسه بلجان

اقرأ ايضاً