العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ

تفاعل جماهيري مع سوق البسطة وإقبال كثيف في الأسبوع الأول من إنطلاقه

شهدت انطلاقة سوق البسطة أمس الأول الجمعة والذي تم افتتاحه برعاية وزير البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي تفاعلا جماهيرا غير مسبوق من قبل الزوار والمشاركين حيث أشادوا بالتنظيم وحسن اختيار المكان وطريقة تصميم السوق الجذابة والراقية والتي لاقت استحسانا كبيرا من زوار المكان ومن المشاركين فيه.

وفي جولة استطلاعية للمشاركين في أول أسبوع من فعالية سوق البسطة شكر المشاركون المحافظة الجنوبية على هذا التنظيم وطالبوا بمضاعفة حجم السوق وزيادة حجم الخيام ليتسنى لهم عرض المزيد من منتجاتهم.
وتميز سوق البسطة بوجود زاوية مخصصة لوزارة البلديات والتخطيط العمراني مخصصة لبيع المنتجات الزراعية المحلية وذلك دعما للمزارعين البحرينيين، كما أن زاوية صنع العصائر الطازجة من منتجات الفاكهة الطازجة الخاصة بالوزارة كانت زاوية مميزة وذات اقبال كثيف من الزوار.

مشاركة محل "ال حمود" لبيع التمور
أبدت صاحبة محل "آل حمود" لبيع التمور عن سعادتها بروعة تنظيم سوق البسطة وكثرة الزوار الذين تعرفوا على المحل رغم شهرته المحلية، وطالبت صاحبة محل ال حمود بزيادة عدد الأيام للأشخاص المشاركين والذين يرغبون في المشاركة لأكثر من أسبوع واحد بسبب كثرة الطلبات والإقبال من الزوار على منتجاتها في السوق، متمنية ان تتاح فرصة التمديد للراغبين في ذلك من المشاركين.
يذكر أن محل "ال حمود" لبيع التمور متخصص في بيع جميع المنتجات المصنعة من التمور من حلويات ووجبات صغيرة لذيذة لاقت اعجاب الكثير من الزوار.

مشاركة محل "ملكة البسبوسة"
علقت صاحبة محل "ملكة البسبوسة" على تنظيم سوق البسطة بأنه "أكثر من رائع"، وان أكثر ما شدها في هذا السوق هو كونه سوق مفتوح في الهواء الطلق وسوق منظم جدا كما أن اختيار التوقيت الملائم من ناحية الطقس في هذا الشهر تحديدا كان له دور كبير في الاقبال الجماهيري عليه.
وقالت صاحبة محل "ملكة البسبوسة" أنها خصصت ريع منتجاتها لصالح جمعية البحرين لمكافحة مرض السرطان، مضيفة انها ترغب في المشاركة في هذا السوق مرة أخرى حيث أن الاتصالات الكثيرة التي استقبلتها من الزبائن للطلب من منتجاتها كانت فوق المعدل المتوقع وترغب باتاحة الفرصة لها بالمشاركة مرة أخرى في هذه الفعالية الناجحة.

مشاركة صاحبة منتجات "نشاط فروت"
أشادت صاحبة منتجات "نشاط فروت" الصحية وهي عبارة عن منتجات مصنعة من الفاكهة الطازجة عن اعجابها بسوق البسطة، مضيفة أنها قامت ببيع جميع منتجاتها في السوق ولا تزال تستلم الطلبات من الزبائن الذين تعرفوا على منتجاتها الصحية.
وتمنت صاحبة منتجات نشاط فروت أن يتم تظليل السوق في المرات القادمة ليكون أكثر أريحية للمشاركين.

مشاركة محل "نداوي ديزاين"
"نداوي ديزاين" هو محل متخصص في بيع الأكواب والقرطاسية والملابس الخفيفة التي يطبع عليها رسومات وتصاميم عصرية وشبابية مبتكرة.
ولم تتوقع صاحبة بضاعة نداوي ديزاين أن يكون سوق البسطة بهذا الجمال وهذا الترتيب وهذا الاقبال الكثيف من الجماهير حيث انها باعت جميع بضاعتها وجلست لاستلام الطلبات العير متوقفة حتى هذه اللحظة.
وتمنت صاحبة بضاعة نداوي ديزاين أن يتم تمديد مشاركتها في السوق لأكثر من أسبوع واحد.

أمينة محسن تشكر الجنوبية
الفرحة كانت واضحة جدا على الزائرة امينة محسن وهي تستمع بالتسوق في سوق البسطة حيث حرصت أمينة على الشراء من كل المشاركين في السوق، وقالت ان اكثر ما شدها فيه هو المنتجات البحرينية المصنعة محليا من أيادي مبدعة حسب قولها، مؤكدة على أنها ستتواجد في جميع الأسابيع القادمة للتعرف على المنتجات الأخرى المحلية.
وقدمت أمينة شكرها للمحافظة الجنوبية على هذا التنظيم وعلى الاهتمام بالطاقات والمزارعين والمنتجات البحرينية المحلية التي تعد فخرا لمملكتنا.


فاطمة طالب تطالب بزيادة مساحة السوق
وطالبت الزائرة فاطمة طالب أن يتم زيادة المساحة المخصصة للسوق لإتاحة الفرصة للزوار بقضاء وقت أكبر والتعرف على اكبر عدد ممكن من المنتجات اليدوية التي يصنعها البحرينيين، كذلك تمنت أن تكون هناك منتجات زراعية أكثر يتم عرضها للزبائن الذين يعشقون المنتجات الزراعية الطازجة والمحلية.
وأبدت فاطمة طالب إعجابها الشديد بالسوق واصفة اياه بانه سوق راقي جدا ومنظم، ولعل أجمل شيء أتاحه السوق لسكان المحافظة الجنوبية بأنه كان فرصة اجتماعية للتجمع والالتقاء بسكان المنطقة.

أم محمد تطالب بجعل السوق سوقا دائما بالمنطقة
وطالبت الزائرة "أم محمد" من القائمين على هذا المشروع بجعل السوق سوقا نموذجيا ودائما لسكان المنطقة الجنوبية من خلال زيادة حجمه لمساعدة الزوار على التسوق بشكل ممتع وخصوصا مع وجود هذا الاقبال الغيرمتوقع.
وأضافت ام محمد ان التسويق للباعة البحرينيين هو اكثر شيء شدها في فكرة السوق لمساعدة البحرينيين ودعم تجارتهم المحلية وخصوصا مع وجود الباعة المتجولين الذين يتلاعبون في أسعار الخضراوات والفاكهة البحرينية.
وأبدت ام محمد اعجابها بالألعاب الشعبية التي وفرها سوق البسطة حيث استمتع أبنائها باللهو واللعب بينما كانت تتسوق وتستمتع بمنظر المنتجات المحلية الطازجة.

مواقع التواصل الاجتماعي لسوق البسطة
تفاعل المشاركين وزوار سوق البسطة مع مواقع التواصل الاجتماعي التي دشنتها المحافظة الجنوبية لمشروع "سوق البسطة" على تويتر والانستقرام الذين يحملان نفس الاسم @albasta_market بشكل كثيف وملحوظ حيث شارك الكثير من الزوار في عرض صورهم ومشاركتها في الآخرين ووصل عدد المتابعين لحساب الانستقرام حتى لحظة كتابة هذا التقرير 2579 متابع، كما أن الاستفسارات حول المشاركة لم تتوقف على حساب سوق البسطة في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:12 ص

      أسماء

      اين يقع سوق البسطة في المنامة او الرفاع؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 3 | 7:21 م

      المنظمون للسوق يسعون لتقطيع الوطن و طائفيين بالدرجة الأولى

      أول مره في بلد أسمع عن سوق تقام لأهالي منطقة واحده فقط و كأن البحرين كيرة الحجم و كل منطقة تختلف عن الثانية ! المفروض السوق لجميع التجار من جميع مناطق البحرين و ليس لتجار المحافظة الجنوبية فقط ، هذا تشجيع على الطائفية و تقسيم البلد الى مجتمعات معزولة

    • زائر 1 | 3:30 م

      اين هو الموقع او عنوان سوق البسطة؟

      اين يقع سوق البسطة؟ آنا ،دي اشوفه..هل هناك من يعرف؟ شكرا

    • زائر 2 زائر 1 | 6:39 م

      الموقع

      رفاع فيوز

اقرأ ايضاً