العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ

كشكول مشاركات ورسائل القراء

عمل 18 عاماً في «بابكو» ولظرف صحي نقل للعمل الخفيف فخسر درجته

 

إلى من يهمه الأمر في شركة بابكو... أبعث برسالتي هذه راجياً منكم النظر إليها بعين الاعتبار وأنا على يقين بأن أحصل على حل لمشكلتي والتي طالما تعبت من طرق جميع الأبواب في الشركة ولكن دون جدوى. فأنا كلي أمل وطموح أن أجد فرصة داخل الشركة تكفل لي العيش الكريم وأسرتي.

حضرات السادة الرؤساء الأفاضل، لقد طرقت باب عدة رؤساء تنفيذين .علماً بأني أعمل في الشركة لأكثر من 18 عاماً وقبل نحو 10 سنوات حصلت لي مشكلة طبية بسيطة لعضلات الجسم وتورم في الفخذ الأيمن أحالني الطبيب للعمل الخفيف لكي لا تسوء المشكلة مع مرور الوقت بحسب تقريره، ووقتها طلبت منه الرجوع لعملي حيث إني مقبل على درجة ولكنه رفض!

بناءً على ما تقدم أطلب الحصول على وظيفة تناسبني ومؤهلاتي الآتية: شهادة في الهندسة الكهربائية، الدبلوم في تكنولوجيا الكيمياء، الدبلوم والدبلوم الوطنية العليا في الهندسة المدنية، الدبلوم في تقنية المعلومات، إنهاء شهادة الدراسات المكتبية vocational studies التي أعدته بابكو في مركز التدريب لمدة عام كامل لتأهيل الموظفين وكنت بحسب شهادة جميع المدرسين أفضل شخص في المجموعة كلياً.

مختلف الشهادات التشغيلية من معهد «سيتي اند قايدز» عن طريق بابكو لغاية المستوى الثاني.

فهل من المعقول مع هذا الكم من الشهادات لمثل بابكو ألا تستطيع أن توفر لي وظيفة مناسبة في الوقت الذي نرى الأجانب في الشركة بتزايد.

بما أنني عاطل عن العمل لفترة تزيد على 8 سنوات وبعد شعوري بالظلم تجاه عدم الحصول على وظيفة أسوة بزملائي التي مشكلتهم الصحية تفوقني ولا يمتلكون من كم الشهادات التي بحوزتي فإني أقف حائراً ومتسائلاً عن السبب؟ وهل يا ترى سألقى اهتمام المسئولين أم لا؟

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


الموظف يرفض إحالته للتقاعد المبكر ولم تثبت جدارته في فرع الصيانة

تعليقاً على الرسالة المنشورة في صحيفة «الوسط» بخصوص شكوى أحد موظفي شركة «بابكو» من عدم تحويله إلى وظيفة أخرى تناسب وضعه الصحي، تود إدارة العلاقات العامة بالشركة أن توضح عدداً من الحقائق المتعلقة بهذا الموضوع. أولها أن صاحب الرسالة يعمل بالشركة وأنه تم تحويله إلى فئة العمل الخفيف الدائم من قبل طبيب الصحة المهنية بالشركة منذ يناير/ كانون الثاني 2003 لعدم أهليته صحياً لأداء وظيفته الأصلية كمشغل وحدات تكرير.

وتم تحويله إلى وظيفة بديلة بفرع الصيانة في مايو/ أيار 2005 بصفة مؤقتة على سبيل التجربة إلا أنه لم يتم تثبيته في الوظيفة لتواضع أدائه وعدم انتظامه في العمل وتكرار غيابه. كما أن صاحب الرسالة لم يحالفه النجاح في المحاولات الكثيرة الأخرى لتحويله إلى وظائف بديلة بسبب رفضه لهذه الوظائف أو عدم اختياره من قبل الجهات المعنية، فضلاً عن ذلك، فقد عرض عليه عدة مرات الخروج إلى التقاعد المبكر المصحوب بمنحة مالية مجزية إلا أنه رفض كل هذه العروض. ومازال المذكور على قائمة الموظفين ذوي المحدودات الصحية الرافضين لعرض التقاعد المبكر والذين لم تتمكن الشركة من إيجاد وظائف بديلة لهم تناسب أوضاعهم الصحية. هذا وتؤكد شركة بابكو التزامها بدعم الكوادر الوطنية وتوفير فرص العمل لهم حال توافر الشواغر المناسبة لمؤهلاتهم وقدراتهم.

شركة نفط البحرين (بابكو)


أب لـ 6 أولاد متقاعد ويسكن في بيت العائلة ينشد مساعدة أهل الخير

أنا مواطن بحريني متزوج ولي عائلة مكونة من 6 أفراد وفي الوقت ذاته متقاعد عن العمل، أتقدم برسالتي هذه وأنا كلي أمل أن أحظى بمساعدة من أهل الخير والبر والإحسان التي تؤمن لي ظروفاً من العيش المقبول في ظل ظروف مادية صعبة أمر بها وكذلك التزامات شتى لأجل دفع قسط البنك وقسط التقاعد والأدهى من كل ذلك أنني أعيش في بيت الوالد، كما أسكن داخل غرفتين فقط، ولا أستطيع أن أستأجر شقه نظراً لظروفي المادية الصعبة والالتزامات اليومية، كما أنني في الوقت ذاته لا أملك سيارة وأن جميع أفراد الأسرة هم طلاب بالمدارس، لذلك كل ما أرجوه من الله ومن أهل الخير مساعدة وإن قل حجمها ولكنها كبيرة في ميزان الخير تزحزح عني ثقل المسئوليات الكبيرة.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


كيف سيرد «الأعلى للمرأة» على تصرفات الشباب الطائشة؟!

إلى متى ستستمر الإهانات والمعاكسات من قبل بعض «الشباب» - وبئس الشباب. ابنتي كانت خارجة من جامعتها. لاحقتها وشاغبتها سيارة خليجية (أرقامها سوداء) فيها شبان لم يتركوا كلمة بذيئة إلا أسمعوها إياها.

المسكينة لم تحسن التصرف فلاهي التقطت رقم السيارة، ولاهي توقفت جانباً - لأنها كانت خائفة - ولاهي... حتى حدث ما حدث، فعند انعطافها يساراً بعد خروجها من إشارة الشيراتون ودخولها في شارع الملك فيصل حيث ارتبكت وارتطمت بالرصيف وتكسر ما تكسر من السيارة ورجعت إلى البيت خائفة مضطربة متألمة من ظهرها. كان ذلك يوم السبت 9 فبراير/ شباط 2013.

وأقول: من يردع أمثال هؤلاء فاقدي الغيرة، من يقف لترويع امرأة وحيدة تنتظر حافلة لتركبها، يقف بكل وقاحة وصلافة يراودها عن نفسها لعلها تستجيب. كم من أمثال هؤلاء نراهم في الشوارع؟! وكم مرة ترى امرأة تنتظر سيارة أو حافلة عند محطة من المحطات وقد أشاحت بوجهها إلى الحائط حتى لا ترى السيارات المارة.

فهل وصل بنا الحال إلى هذه الحال؟ وما هو دور المجتمع في ردع مرتكبي هذه التصرفات. ليتني أرى تعليقاً من المجلس الأعلى للمرأة، أليس معنياً بحماية المرأة؟ وليتني أرى تعليقاً من وزارة الداخلية.

محمد عبدعلي سلطان


لحين إصدار القرار المعدل لاشتراطات الترخيص فإن صاحب المقهى متاح له فتحه

إشارة إلى ما ورد في صحيفة «الوسط» بصفحة 12 من عددها 3811 الصادر يوم الثلثاء (12 فبراير/ شباط 2012) تحت عنوان «جيران يشكون من مقهى مخالف لاشتراطات السجل التجاري في العدلية» حيث طالب الجيران المتضررون من المقهى كلاً من وزارة الصناعة والتجارة ووزارة الصحة بالعمل على إغلاق المقهى بصورة سريعة.

يطيب لإدارة السجل التجاري بوزارة الصناعة والتجارة التنويه إلى أنها أوقفت مؤقتاً تنفيذ قرارها السابق بالغلق الإداري للمقهى المذكور، حيث إن إحدى الجهات الرسمية المعنية بالترخيص بهذا النشاط بصدد إجراء تعديلات على القرار الخاص باشتراطات المقاهي والمطاعم التي تقدم التبغ ومشتقاته لأغراض التدخين وستتضمن تعديلاً على اشتراطات الموقع.

وعليه فإن وزارة الصناعة والتجارة ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع المقهى المذكور إذا لم يتمكن من استيفاء الاشتراطات المطلوبة وحصوله على موافقة الجهات الرسمية المختصة بعد إصدار القرار المعدل لاشتراطات الترخيص بنشاط تقديم التبغ بالمقاهي والمطاعم.

إدارة السجل التجاري - قطاع التجارة المحلية

وزارة الصناعة والتجارة


«صاحب مشتل الدير» أزال مخلفات القمامة المتكدسة وتم رش المكان بمبيدات القوارض

رداً على الخبر المعنون بـ «لحموا الناس من الطاعون... الفئران تغزو الدير»، المنشور في «الوسط» يوم الاثنين (28 يناير/ كانون الثاني 2013) العدد 3796.

نود بادئ ذي بدء أن نقدم جزيل شكرنا لاهتمامكم بالموضوع، ونفيدكم علماً أنه وفيما يخص الموضوع المتعلق بانتشار الفئران في الفريق الغربي بمنطقة الدير بسبب رمي القمامة في نقطة التجمع بالقرب من مشتل هناك أن وزارة الصحة ذات علاقة محدودة بموضوع الشكوى والخاص «برش مبيد للفئران واتخاذ التدابير المناسبة لإنهاء تواجدهم في المنطقة بكل الطرق المناسبة» إذ تود إدارة الصحة العامة متمثلة بقسم صحة البيئة أن توضح للجمهور أنها تقوم بوضع برنامج دوري دائم لمكافحة القوارض ويتم تنفيذه في جميع محافظات البحرين مع تغطية الشكاوى الواردة من المواطنين والمؤسسات الرسمية في هذا الشأن، إضافة إلى برنامج مكافحة القوارض في شبكات الصرف الصحي بالتنسيق مع وزارة الأشغال. ومنطقة الدير ضمن هذا البرنامج حيث كانت آخر مكافحة للقوارض فيها بتواريخ 7 و12 و 16 يناير 2013.

كما تمت زيارة المنطقة المذكورة في الشكوى بتاريخ 29 يناير 2013 ومسحها وتحديد مواقع الإصابة ومعرفة أسباب ومصدر انتشار القوارض، وتبين أن مصدرها المخلفات الزراعية والقمامة والأنقاض المكدسة في الزاوية الشمالية الشرقية داخل المشتل المذكور فأصبح الموقع بؤرة وبيئة مناسبة لوجود الفئران وانتشارها في المنطقة. وتمت معالجة الموقع بوضع مبيدات القوارض في البؤر وحث صاحب المشتل على إزالة المخلفات المكدسة، وتم الكشف على المنطقة بعد المعالجة في فترات مختلفة وآخرها في 5 فبراير/ شباط 2013، كما تم التأكد من إزالة المخلفات المسببة للمشكلة من قبل صاحب المشتل.

إدارة العلاقات العامة والدولية - قسم شؤون الإعلام

وزارة الصحة

العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 3:25 ص

      تكملة موظوع موظف بابكو

      الأمر الأخير حيث اني بعثت بالخطاب لحظرات السادة: وزير النفط، رئيس مجلس إدارة بابكو ورئيسها التنفيذي لأني تعبت من محاولاتي الجادة من داخل الشركة وعدم تجاوب قسم شوؤن الموظفين للوقوف على حل مجدي ولكن اتفاجأ بالرد اتيً من العلاقات العامة التي لم أوجه الخطاب لها في هذه المرة! فأين هم من قصدتهم للجوء اليهم للوصول لحل ازمتي؟

    • زائر 5 | 3:19 ص

      تكملة موظوع موظف بابكو

      وهذه الأيام التي انتظرها للحصول على الوظيفة المرتقبة مضى عليها أكثر من اربع سنوات! أتسائل لماذا اللعب بمشاعر الموظفين وارزاقهم ومن المسوؤل عما يجري؟ فيما يخص قصة المنحة المالية لماذا الخروج وأنا عندي كمال الرغبة في إثبات الذات في وظيفة ملائمة وهل يا ترى كل من حصلت له مشكلة صحية يكون خلاص انتهى به المطاف ويعامل مثل المعاق كما هو حاصل في بابكو الآن؟ وهل لو كان العرض مجزئ كما تدعي الشركة لكنت ارفضه من عقل؟
      مهلا يا بابكو فاصابع اليد ليست سواسية وأرجو التمعن في حل وليس تحجيم المشكلة واللعب بالأرزاق

    • زائر 2 | 2:56 ص

      موظوع موظف بابكو

      لا يا بابكو المعادلة خاطئة واخفقتم في الرد كما هو الحال سابقاً، نعم ذهبت لوظيفة وكنت مجداً ولائقاً ومبتكراً لشغل مهام الوظيفة بشهادة زملائي حينها، ولكن في الفترة التجريبية كيف يحسب الموظف أخفق في الدوام مثلما هي حسبتكم وقت الإجازة السنوية وكيف يحسب العارض المرضي والإصابة حيث وقتها توافق مع اصابتي في احد الكراجات والإجازة المرضية ممنوحة من قبل طبيب الشركة؟ هل من المعقول ان أحاسب على إجازة أيام من السنوية ووقت الإصابة حينها؟ وقتها زرت الرئيس التنفيذي برفقة احد النواب وهو لحد اليوم شاهد على ذلك

    • جعفر الخابوري | 10:50 م

      16 سنه انتظر بيت الا سكان

      اسكن في بيت الوالد بمدينة حمد
      5 اشخاص يسكنون غرفه صغيره
      غير صحيه انا وزوجتي و3 اطفال
      اهل المريخ قرائو مشكلتي الا ن بصحيفة الوسط
      الى وزارة الا سكان

اقرأ ايضاً