العدد 3825 - الإثنين 25 فبراير 2013م الموافق 14 ربيع الثاني 1434هـ

نائب رئيس مجلس الوزراء يؤكد دعم البحرين لقطاع السياحة واهتمامها به

خلال تدشينه فعاليات «المنامة عاصمة السياحة العربية 2013»

سمو الشيخ علي بن خليفة لدى رعايته حفل تدشين فعاليات «المنامة عاصمة السياحة العربية 2013»
سمو الشيخ علي بن خليفة لدى رعايته حفل تدشين فعاليات «المنامة عاصمة السياحة العربية 2013»

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن اختيار البحرين عاصمة للسياحة العربية 2013، يأتي تتويجاً لجهود الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ودعمها وتشجيعها المستمر لقطاع السياحة باعتباره المرآة التي تعكس حضارة ورقي شعب البحرين في الماضي والحاضر.

وأشار إلى أن دعم مملكة البحرين لقطاع السياحة واهتمامها به ينطلق من الإيمان بأن السياحة أحد مرتكزات التنمية الشاملة، مؤكداً أن الحكومة تدرك أهمية السياحة وتعمل على توفير كافة المقومات التي تعزز من قيمة ومكانة مملكة البحرين السياحية، ولديها خطط وبرامج تستهدف إثراء النشاط السياحي باختلاف أنواعه من أجل تعزيز مكانة المملكة كمقصد سياحي متميز على خريطة السياحة الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال حفل تدشين فعاليات «المنامة عاصمة السياحة العربية 2013» مساء أمس الإثنين (25 فبراير/ شباط 2013) في مسرح البحرين الوطني، وذلك تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الذي أناب نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ووزراء السياحة العرب وممثلي منظمات السياحة العربية والعالمية وعدد من كبار الضيوف والشخصيات.

وقال سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة: «إن البحرين وجه حضاري بارز يزخر بإرث تاريخي يجسد حضارة إنسانية يتجاوز عمرها خمسة آلاف سنة، وتمتاز برقعة جغرافية متفردة في خصائصها وتنوعها ولديها مقومات سياحية متعددة».

وأكد أن الحكومة أولت اهتماماً بتنميتها وتطويرها، من أجل إيجاد صناعة سياحية قادرة على رفد الاقتصاد الوطني بمصادر متجددة من الدخل الذي يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية».

وأضاف «إن رؤية الحكومة للنشاط السياحي تهدف إلى مواصلة الارتقاء بالمقومات السياحية والتوسع في الأنشطة والخدمات السياحية مع الحفاظ على التوازن بين متطلبات الحداثة وأصالة الوجه التراثي لمملكة البحرين، وذلك عبر تشجيع القطاع الخاص على ارتياد هذا المجال وتقديم المزيد من الحوافز له من أجل المساهمة في تحقيق الاستغلال الأمثل لعناصر الجذب السياحي».

وقال: «إن التوسع الذي شهدته البحرين في هذا القطاع يحتاج إلى المزيد من خطط وبرامج التسويق والترويج، بما يعزز القدرة التنافسية لمملكة البحرين ويبرز ما تتمتع به من مقومات سياحية وتراثية ضاربة في القدم».

من جهتها هنأت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، راعي نهضة مملكة البحرين وربيعها المزهر الذي انطلقَ من ميثاقِ العمل الوطني وكرّس ريادتَها بأدواته الإصلاحية التي نعيشُ ثمارها انفتاحاً وعمراناً، باختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية.

وأكدت أن اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية سيعزز من المكانة التي تحظى بها مملكة البحرين كملتقى للحضارات والثقافات في المنطقة، بالإضافة إلى أنها مناسبة طيبة لالتقاء المثقفين والمهمين العرب على أرض دلمون مهد الحضارة والتاريخ العريق.

بعدها ألقى رئيسِ الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمملكة العربية السعودية الشقيقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، كلمة هنأ فيها البحرين على اختيارها عاصمة للسياحة العربية 2013 وأشاد بما تزخر به من أرث تاريخي وحضاري.

وشهد الحفل تقديم عرض مسرحي يستعرض سيرة وحكاية أمير الرحّالة العربي «أبو عبدالله بن محمد اللواتي الطنجي بن بطوطة» الشهير باسم ابن بطوطة في ذكرى ميلاده، بإطلاق واحدة من أجمل الصياغات التي تستحضر أوركسترات ومسارح من مختلف أنحاء العالم، وتحيي بطريقة الفن والموسيقى والاستعراض المراحل المتلاحقة التي مرّ بها ابن بطوطة، والأمكنة التي طاف بها لاكتشاف العالم.

العدد 3825 - الإثنين 25 فبراير 2013م الموافق 14 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً