العدد 3828 - الخميس 28 فبراير 2013م الموافق 17 ربيع الثاني 1434هـ

فخرو يبحث قضايا الأمن الغذائي مع وزير الزراعة التايلندي

وزير الزراعة التايلندي مستقبلاً حسن فخرو
وزير الزراعة التايلندي مستقبلاً حسن فخرو

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

28 فبراير 2013

بحث وزير الصناعة والتجارة، حسن فخرو، أثناء تواجده في العاصمة التايلندية (بانكوك)، أمس الخميس (28 فبراير/شباط 2013)، مع زير الزراعة التايلندي يوكول ليملامثونغ؛ إمكانات التعاون في مجالات الأمن الغذائي وخاصة زيادة واردات البحرين من الرز الياسميني الذي يشهد إقبالاً متزايداً في مملكة البحرين، وكذلك من السكّر والدواجن وبيض التفريخ واللحوم الحمراء الحلال.

ويقوم الوزير يرافقه وفد من كبار أصحاب الأعمال؛ وخصوصاً أعضاء مجلس الأعمال البحريني - التايلندي بزيارة حالياً إلى مملكة تايلند تلبية لدعوة من وزير التجارة التايلندي.

وأكد خلال الاجتماع أن مملكة البحرين تضع موضوع الأمن الغذائي على رأس أولوياتها وتقوم في سبيل ذلك بالعديد من الخطوات والإجراءات التي تحقق بها هذا الهدف، و شارك وزير الصناعة والتجارة في زيارته الحالية إلى مملكة تايلند في اجتماع مجلس الأعمال المشترك البحريني - التايلندي والذي عقد بمبنى وزارة الخارجية بالعاصمة التايلندية (بانكوك). وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين عصام فخرو، وسفير مملكة البحرين لدى مملكة تايلند عادل ساتر وأعضاء الوفد الرسمي المرافق لوزير الصناعة والتجارة، وأعضاء المجلس من الجانبين.

وفي بداية الإجتماع أعرب الوزير عن إشادته بالدور الفاعل الذي يقوم به مجلس الأعمال المشترك بين البلدين الصديقين، وجهوده الواضحة في تعزيز العلاقات الثنائية وتوطيد أواصر التعاون الاقتصادي العريق بين البلدين، مشيراً إلى حرص قيادة وحكومة مملكة البحرين الدائم والمستمر على رفد هذه العلاقات بكل ما يسهم في ترقيتها إلى المستويات المتقدمة التي تطمح لها قيادتا البلدين وتحقق أهدافهما المشتركة.

كما ألمح الوزير إلى الشراكات والاتفاقيات المبرمة بين العديد من أقطاب القطاع الخاص في كلا البلدين مع نظرائهم في الجانب الآخر.

العدد 3828 - الخميس 28 فبراير 2013م الموافق 17 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً