العدد 3828 - الخميس 28 فبراير 2013م الموافق 17 ربيع الثاني 1434هـ

ليفاندوفسكي لن يُمدِّد لدورتموند والحديث عنه يغضب مدربه

كشف المدير الرياضي في نادي بوروسيا دورتموند الألماني مايكل زورك أن مهاجم الفريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي لن يُمدِّد عقده الحالي مع النادي، الذي ينتهي صيف العام 2014.

وكانت تقارير صحافية تناقلت اهتمام كلّ من الغريم التقليدي بايرن ميونيخ إلى جانب مانشستر يونايتد الإنجليزي بخدمات متصدِّر هدّافي الدوري الألماني (15 هدفاً بالتساوي مع مهاجم بايرن الكرواتي ماريو ماندزوكيتش) وثالث هدّافي الدوري الموسم الماضي (22 هدفاً).

وقال زورك: «روبرت لن يُمدِّد تعاقده معنا، قد يرحل في نهاية الموسم أو في صيف 2014».

ومن شأن هذا الإعلان أن يجعل قائمة طويلة من الأندية تتحرّك بشكل جدّي أكبر لضمّ اللاعب، وكان الأسطورة الألماني فرانتس بيكنباور قال في وقت سابق هذا الأسبوع إن بايرن ليس بحاجة لخدمات ليفاندوفسكي في الوقت الراهن، لكنه من جهة أخرى أكّد أنه سيكون سعيداً لو انتقل إلى ميونيخ.

وكان ليفاندوفسكي (24 عاماً) قَدِم إلى دورتموند من نادي ليخ بوزنان البولندي صيف العام 2010 مقابل 4.75 مليون يورو. وثار غضب المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند حامل لقب الدوري والكأس في ألمانيا يورغن كلوب، بسبب التكهنات المستمرة حول مستقبل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وذلك قبل مواجهة هانوفر غدا (السبت) في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (البوندسليغا).

ورجحت تقارير إعلامية أن ليفاندوفسكي قد يؤجل رحيله حتى 2014 كي ينضم إلى بايرن في صفقة انتقال حر بينما أعلن اللاعب هذا الأسبوع أنه سيستمر مع دورتموند حتى نهاية عقده.

وقال كلوب للصحافيين: «لما لا تسألونني عن مهاجمي بايرن ماريو غوميز وآريين روبن وأين سيلعب الثنائي الموسم القادم. يمكننا الحديث عن أشياء أخرى أيضا».

وأضاف «يمكنني تفهم أن الناس يضخمون الأمر لكن بالنسبة لنا هذا وضع طبيعي. لن نعاني من ضغوط بسبب هذا. روبرت لايزال معنا»، وتابع «إذا أراد أحد أن يضمه يمكنه قول هذا ثم سنفكر في الأمر. إذا كان لا يوجد أحد فإنه سيواصل اللعب معنا. الأمر سهل وبسيط».

ويتطلع دورتموند للتعافي من أثار هزيمته أمام بايرن صفر/1 الأربعاء في دور الثمانية ببطولة كأس ألمانيا والحفاظ على المركز الثاني في الدوري.

العدد 3828 - الخميس 28 فبراير 2013م الموافق 17 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً