العدد 3829 - الجمعة 01 مارس 2013م الموافق 18 ربيع الثاني 1434هـ

إيقاف 8 ضباط عن العمل بجنوب إفريقيا عذبوا شاباً حتى الموت

أوقفت جنوب إفريقيا ثمانية رجال شرطة عن العمل أمس (الجمعة) بعد موت شاب ربطوه في شاحنة وجروه في شارع مزدحم في واقعة صورت بالفيديو.

وقد عثر على ميدو ماسيا (27 عاماً) - وهو سائق سيارة أجرة من موزامبيق- ميتاً في الحجز وعليه آثار إصابات في الرأس ونزيف داخلي وفقاً لتقرير تشريح أولي كشفت عنه جهة مراقبة الشرطة.

وقالت مفتشة الشرطة، رياه فييجا في مؤتمر صحافي إنه تم إيقاف الضباط الثمانية الذين شاركوا في الأمر وإن قائد مركز الشرطة سيعفى من مهامه. وأدان الرئيس، جاكوب زوما وزعماء المعارضة الواقعة التي صورت بالفيديو يوم الثلثاء وجرى تداولها في البلاد الخميس. وقال زوما «لقطات الحادث مفزعة ومزعجة وغير مقبولة. يجب ألا يعامل أي إنسان بهذه الطريقة». وقالت الشرطة لوسائل الإعلام إنها اعتقلت الشاب بعدما أوقف سيارته بشكل غير قانوني مما سبب اختناقاً مرورياً ثم قاوم الاعتقال.

ويظهر ماسيا في الفيديو وهو يتشاجر مع الشرطة ثم يظهر وقد ربط من ذراعيه في شاحنة انطلقت فيما بعد أمام أعين العشرات في منطقة دافيتون بجوهانسبرغ. وأثارت الواقعة مخاوف جديدة بشأن كيفية تعامل الشرطة مع المواطنين في بلد يموت فيه سنويا أكثر من 1200 شخص وهم رهن الاحتجاز.

العدد 3829 - الجمعة 01 مارس 2013م الموافق 18 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً