العدد 3829 - الجمعة 01 مارس 2013م الموافق 18 ربيع الثاني 1434هـ

طوفان بايرن ميونيخ «الهائج» يستعد لإغراق هوفنهايم

دورتموند يستعيد ليفاندوفسكي أمام هانوفر

بدأ العد التنازلي لإحراز بايرن ميونيخ اللقب الـ23 في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي، في ظل هيمنته الصارخة وتدهور مستوى باقي منافسيه.

الفريق البافاري الفائز في مبارياته الست الأخيرة في الدوري، يتصدر ترتيب البوندسليغا بفارق 17 نقطة عن بوروسيا دورتموند حامل اللقب في الموسمين الأخيرين، وسيخوض مواجهة مضيفه هوفنهايم الأحد المقبل في المرحلة الرابعة والعشرين منتشيا من الثأر لخسارته في نهائي مسابقة الكأس الأخيرة أمام دورتموند بالذات، بعد الفوز عليه الأربعاء الماضي 1/صفر في نصف النهائي بهدف الهولندي آريين روبن.

ويقدم الفريق البافاري مستويات رائعة راهنا، إذ يملك أقوى هجوم (63 هدفا) بفارق 12 هدفا عن دورتموند، وأفضل دفاع (8 أهداف) بفارق 19 هدفا عن دورتموند!.

ويتألق في تشكيلة المدرب يوب هاينكيس الذي سيترك الفريق في نهاية الموسم إفساحا بالمجال لقدوم مدرب برشلونة السابق الاسباني جوسيب غوداريولا، ترسانة المنتخب الألماني مع توماس مولر وطوني كروس وفيليب لام باستيان شفيانشتايغر والعائد ماريو غوميز والهولندي آريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري والمدافع البرازيلي دانتي والحارس مانويل نوير.

وما يسهل من مهمة بايرن، تعثر هوفنهايم في المركز قبل الأخير وإحرازه فوزا وحيدا في آخر 13 مباراة.

المباريات المتبقية

ويخوض بوروسيا دورتموند مواجهة صعبة أمام ضيفه هانوفر السبت أملا بنفض غبار الأسابيع الماضية وبحثا عن تعويض تعادله الأخير مع بوورسيا موننشغلادباخ (1/1)،

وسيتمكّن النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من المشاركة مع فريقه بوروسيا دورتموند، بطل الموسم الماضي، في مباراة اليوم (السبت) ضد هانوفر، وذلك بعد تخفيف عقوبة الإيقاف بحقّه من 3 مباريات إلى مباراتين.

ونجح دورتموند في تخفيف العقوبة الصادرة بحق هدّافه بعدما تقدّم باستئناف أمام المحكمة العليا للاتحاد الألماني لكرة القدم ومقرّها فرانكفورت، وذلك بعد أن رُفض استئنافه الأول أمام الاتحاد المحلّي للعبة.

وكان ليفاندوفسكي تلقّى بطاقة حمراء في التاسع من الشهر الماضي في المباراة التي خسرها دورتموند على أرضه أمام هامبورغ (1/4) بعد أن اشترك بقساوة على كرة مع لاعب الوسط النرويجي بير سكييلبريد، وافتقد دورتموند لخدمات هدّافه في مباراتي آينتراخت فرانكفورت (3/صفر) وبوروسيا مونشنغلادباخ (1/1).

ويحتل ليفاندوفسكي حالياً المركز الثاني في ترتيب هدّافي الدوري برصيد 14 هدفاً خلف مهاجمي باير ليفركوزن شتيفان كيسلينغ وبايرن ميونيخ الكرواتي ماريو ماندزوكيتش اللذين يتشاركان الصدارة ولكل منهما 15 هدفاً.

فيما يستقبل باير ليفركوزن الثالث والذي يمر في مرحلة صعبة إذ فاز مرة واحدة في آخر 5 مباريات، شتوتغارت الحادي عشر والمنتشي من تأهله إلى نهائي الكأس الأربعاء الماضي على حساب بوخوم (2/صفر).

ويلعب السبت نورمبرغ مع فرايبورغ، وفيردر بريمن مع اوغسبورغ، وهامبورغ مع غرويثر فيورث، وفولفسبورغ مع شالكه، والأحد فورتونا دوسلدورف مع ماينتس.

العدد 3829 - الجمعة 01 مارس 2013م الموافق 18 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً