العدد 3830 - السبت 02 مارس 2013م الموافق 19 ربيع الثاني 1434هـ

مقتل ما لا يقل عن خمسين اسلاميا منذ الجمعة في غاو

قتل ما لا يقل عن خمسين اسلاميا من حركة التوحيد والجهاد في غرب افريقيا، احدى المجموعات المسلحة في شمال مالي، منذ الجمعة في معارك ضد جنود ماليين وفرنسيين قرب غاو، حسب ما افاد مصدر عسكري مالي اليوم الأحد (3 مارس / آذار 2013).

وقال مصدر عسكري مالي لفرانس برس في اتصال هاتفي اجري معه من باماكو التي تبعد 1200 كلم عن غاو كبرى مدن شمال مالي "المعارك كانت مستمرة صباح الاحد على بعد 60 كلم شمال غاو بين الاسلاميين والقوات المالية المدعومة من الجيش الفرنسي. ونحن نسيطر على الوضع. قتل ما لا يقل عن 50 اسلاميا من حركة التوحيد والجهاد في غرب افريقيا منذ الجمعة".

وكانت غاو تحت سيطرة اسلاميي حركة التوحيد والجهاد في غرب افريقيا قبل ان يطردوا منها اثر التدخل الدولي بقيادة فرنسية في 11 كانون الثاني/يناير.

ولم يتم الحصول على اي حصيلة من جانب الاسلاميين جراء هذه المعارك التي اندلعت مساء الجمعة بحسب المصدر العسكري المالي نفسه.

وكان جندي مالي شارك في المعارك مساء الجمعة قرب غاو اكد السبت لفرانس برس ان الجيش المالي دمر قاعدة لهذه الحركة.

وقال ايضا ان الحركة تكبدت "خسائر بشرية كبيرة" في المعارك التي وقعت في ان ماناس على بعد 60 كلم شرق غاو.

الى ذلك، افاد مراسل لفرانس برس ان جنرالا وثلاثة ضباط وجنود تشاديين اصيبوا في المعارك الاخيرة في شمال شرق مالي ضد جهاديين، نقلوا الى احد مستشفيات باماكو بواسطة طائرة فرنسية.

وقال مصدر امني اقليمي لفرانس برس ان "ثلاثين جنديا تشاديا" اصيبوا في الجبهة نقلوا ايضا الى مستشفيات اخرى في دول غرب افريقيا، وخصوصا في النيجر، من دون اعطاء تفاصيل اضافية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً