العدد 3831 - الأحد 03 مارس 2013م الموافق 20 ربيع الثاني 1434هـ

ليبيا: إلغاء فرقة أمنية تورطت في مقتل شخص تحت التعذيب

كلف وزير الداخلية الليبي العميد عاشور شوايل العقيد نوري الغماري مديراً للأمن الوطني بمدينة الكفرة التي كانت شهدت اشتباكات خلال الفترة الماضية، كما أصدرت الوزارة تعليمات بإلغاء فرقة أمنية تورطت في مقتل شخص.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية (وال) أن شوايل كلف الغماري بالمنصب وأصدر تعليماته للإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بوزارة الداخلية بالانتقال إلى مدينة الكفرة لحصر عناصر الشرطة المتغيبين والمتقاعسين عن أداء عملهم وواجبهم وإعداد قوائم بأسمائهم تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية والعقوبات الرادعة بشأنهم.

وكانت قوة عسكرية تابعة لوزارة الدفاع الليبية قوامها 120 جندياً قد وصلت إلى مدينة الكفرة الأسبوع الماضي بعد اشتباكات متقطعة بين قبائل التبو والزوية اندلعت إثر خرق اتفاقية التهدئة بين الطرفين عقب مقتل أحد أفراد قبيلة الزوية.

وتشير تقارير إلى أن مواجهات بين القبيلتين في فبراير/ شباط خلفت أكثر من مئة قتيل في الجانبين وأدت إلى فرار نصف سكان المدينة البالغ عددهم نحو أربعين ألف نسمة.

في غضون ذلك، أصدر وكيل وزارة الداخلية للشئون الأمنية، عمر الخذراوي تعليماته بإلغاء فرقة الإسناد الخاصة الثانية التابعة للجنة الأمنية العليا المؤقتة وضم جميع أعضائها إلى اللجنة الأمنية المركزية.

وأفاد مصدر مسئول باللجنة الأمنية لـ (وال) أن قرار الإلغاء جاء على خلفية مقتل أحد موظفي العيادة الخاصة بالفرقة تحت التعذيب لاتهامه بمحاولة تهريب أحد السجناء. وأضاف المصدر أن مقر الفرقة التي تم إلغاؤها آل إلى مديرية أمن طرابلس، موضحاً أن جميع السجناء والبالغ عددهم 50 سجيناً نقلوا إلى أحد السجون التابعة للشرطة القضائية بوزارة العدل.

العدد 3831 - الأحد 03 مارس 2013م الموافق 20 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً