العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ

رئيس الوزراء يدعو إلى أن يكون الانتقال إلى مرحلة «الاتحاد» في صدارة العمل الخليجي

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً أعضاء الهيئة الاستشارية لدول مجلس التعاون الخليجي - بنا
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً أعضاء الهيئة الاستشارية لدول مجلس التعاون الخليجي - بنا

دعا رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إلى أن يكون الانتقال من مرحلة التعاون الخليجي إلى مرحلة الاتحاد في صدارة العمل الخليجي لأنه يجسد اهتمام قادة وآمال شعوب، وأصبح ضرورة في خضم ما تموج به المنطقة من تداعيات وتحديات.

وأكد لدى لقاء سموه بالهيئة الاستشارية لمجلس التعاون، أهمية إثراء التعاون الخليجي المشترك بتفعيل قنواته وتجديد حيويته ليكون دائماً على قدر التحدي الذي تواجهه دول مجلس التعاون، منوهاً بأن المجتمعات الخليجية لا تستغني عن المشورة والرأي والنصيحة لأنها ليست استبدادية بطبعها أو بنهجها وهذه الهيئة الاستشارية هي إحدى صورها.

وكان رئيس الوزراء استقبل بديوان سموه صباح أمس الثلثاء (5 مارس/ آذار 2013) أعضاء الهيئة الاستشارية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمناسبة انعقاد الاجتماع الأول للدورة السادسة عشرة للهيئة الاستشارية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية برئاسة مملكة البحرين.

وأشاد بجهود الهيئة الاستشارية وبإسهاماتها في تعزيز مسيرة مجلس التعاون الخليجي، متمنياً سموه لاجتماعهم التوفيق والنجاح والخروج بمرئيات ومقترحات تسهم في الارتقاء بالعمل الخليجي. وأكد ضرورة دعم الروابط والعلاقات بين دول المجلس وتعزيز الجهود المشتركة لتحقيق طموحات قادته وحكومات دوله وشعوبه في تحقيق النهضة المنشودة في كافة المجالات.

وأشار إلى أن أنظار العالم متجهة إلى دول مجلس التعاون الذي أصبح رمزاً للتطور والتنمية في العالم وحققت فيه دوله خطوات ملموسة في المجالات التنموية المختلفة، لذا يجب العمل للحفاظ على خيرات دول مجلس التعاون وفي مقدمتها نعمة الأمن والاستقرار في دوله.

ونوه بأهمية الموضوعات التي تضطلع بدراستها الهيئة الاستشارية وبدورها في تعزيز مسيرة العمل المشترك وبما تشكل مرئيات الهيئة الاستشارية من أهمية لأنها تعكس خلاصة خبرة وتجربة قيمة نظراً لما يتمتع به أعضاء الهيئة من إمكانيات فكرية وعلمية وممارسة عملية.

العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:24 ص

      دمت للوطن

      دمت للوطن ياصاحب العزه والكرامه , ياسمو الامير .

اقرأ ايضاً