العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ

الملا يستعرض مشغولات فنية في معرضه «وأخر متشابهات»

تفكّ المنامة خطوطها، في سياق المنامة عاصمة السياحة العربية للعام 2013م، وتقرأ بلغة اللون ما يقوله الفنان التشكيلي والخطّاط محمود الملا في فضاء فني متاح، استعرض فيه الفنان مشغولاته الفنية الخطيّة واللونية مساء امس الثلثاء (5 مارس/ اذار 2013) في معرضه الشخصي «آيات وأبيات... وأُخر متشابهات» الذي افتُتِح برعاية سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة في مركز الفنون بالقرب من متحف البحرين الوطني.

يجسّد المعرض ثاني المعارض الشخصية في سياق «السياحة الثقافية» بحدث «المنامة... عاصمة السياحة العربية للعام 2013م» من بعد معرض الفنانة العالمية سوشانا، ويكرّس لفكرة الخط العربي والاشتغال الحروفي بعيدًا عن الاستخدام اليومي والاعتيادي الرتيب، حيث يجرّد السماعيات الشفهية والمقروءات النمطية إلى حالات غريبة ترصدها فكرة الفنان الملا وخاماته وأدواته الخاصة. ويفتح من خلال هذا المعرض محمود الملا طريقًا فريدًا يشرح فيه المتخيّل التشكيلي وعلاقته بمفهوم الذاكرة الكلامية ولكن بملامسات بصرية وحسّية، تستمر حتى العاشر من شهر مارس/ اذار الجاري.

وشار إلى أن الفنان البحريني محمود الملا تمكّن في سيرته من صياغة العديد من المنجزات الجمالية، إذ كُلّف بخط نسخة من دستور البحرين في العام 1973م، واختارت منظمة (اليونيسيف) العالمية لرعاية الطفولة في العام 1989م أحد أعماله لطبعها على بطاقات الأعياد والمناسبات. له العديد من المشاركات الداخلية في معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية.

العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً