العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ

الأميرة سبيكة تنوه بدور المؤسسات لجعل الزراعة مقوماً للتنوع الاقتصادي

نوهت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة ورئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة بالدور الذي تبذله المؤسسات الرسمية والخاصة من أجل تطوير المعرض وإبراز جهود البحرين في جعل الزراعة أحد المقومات الأساسية للتنوع الاقتصادي والمحافظة على البيئة.

جاء ذلك خلال استقبال سموها صباح يوم الأربعاء (6 مارس/ اذار 2013)، ممثلين عن كبار الشركات المشاركة والداعمين لمعرض البحرين الدولي التاسع للحدائق الذي أقيم الأسبوع الماضي تحت رعاية من عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، إضافة إلى أعضاء المجلس الاستشاري للمبادرة، واللجنة المنظمة للمعرض.

وأشادت قرينة عاهل البلاد خلال اللقاء بما وصل إليه المعرض من سمعة عالمية بفضل اتساع رقعة المعرض، وتنوع المشاركات من داخل وخارج مملكة البحرين.

وأوضحت أن المشاركات، لهذا العام، عكست بشكل كبير موضوع وشعار المعرض «الاستثمار في الزراعة» حيث شهد مشاركة المزارع البحريني البسيط من خلال جناح سوق المزارعين، وشمل الشركات المتوسطة من خلال جناح محلات الزهور، وشمل أيضاً الشركات الاستثمارية الكبرى سواء في مجال التصدير والاستيراد للمواد الزراعية أو حتى بيع اكسسوارات الحدائق والعناية بها وتصميمها.

ونوهت سموها بأن المعرض استمر للعام التاسع وبوتيرة متصاعدة من حيث العرض أو حتى من حيث عدد الحضور، الأمر الذي يعكس مدى الاهتمام المتزايد من قبل المواطن البحريني والمقيم على أرض البحرين بالزراعة والحدائق، مشيرةً إلى أن المعرض عكس بصدق هذا العام الانتاج البحريني الزراعي والذي كان موضع إشادة من قبل الحضور.

كما استمعت قرينة عاهل البلاد لعدد من المقترحات من أعضاء المجلس الاستشاري للمبادرة والمشاركين والداعمين والمنظمين بشأن موضوع معرض البحرين للدولي للحدائق للعام المقبل، وقد وجهت سموها الدعوة لجميع من يعنيهم الأمر إلى دعم الأنشطة الزراعية في مملكة البحرين والاستثمار في هذا المجال.

العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:23 ص

      الشكر واصل اليك ياأم سلمان.

      الشيخة لايختلف عليها الشعب بكل مكوناته تحب الشعب وتبعث فيهم الأمل بعطائها والامل للشعب بذريتها الطيبة.

اقرأ ايضاً