العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ

البحرين تبحث سبل الاستفادة من الخبرة الروسية الحقوقية والمؤسساتية

بحث وزير شئون حقوق الإنسان صلاح علي مع المندوب الدائم للبعثة الروسية بجنيف السفير اليكسي بوروداكن، سبل الاستفادة من الخبرة الحقوقية المؤسساتية في روسيا وذلك بما يسهم في تطوير القدرات الادارية والمؤسسية البحرينية في المجال الحقوقي.

جاء ذلك خلال اجتماع وفد مملكة البحرين برئاسة الوزير صلاح علي والوفد المرافق معه مع السفير اليكسي بوروداكن (Alexey Borodakin) وذلك على هامش حضور الاجتماع رفيع المستوى للدورة (22) بمجلس حقوق الإنسان والمنعقد حاليا في جنيف.

وفي بداية الاجتماع أشاد الوزير بعمق علاقات الصداقة والتعاون فيما بين مملكة البحرين وجمهورية روسيا الاتحادية، داعيا الى أهمية تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات ذات المردود الإيجابي على البلدين. وأكد الوزير، في بيان امس الاربعاء (6 مارس/ اذار 2013) أن البحرين خطت خطوات كبيرة في المجال الحقوقي وذلك من خلال مجموعة من الاجراءات الحكومية والتشريعية الكفيلة بصون الحقوق والحريات وتطوير المؤسسات الدستورية وتعزيز قيم المجتمع الديمقراطي وتنفيذ حزمة من الاصلاحات الحقوقية الشاملة تقع جميعها ضمن أولويات عمل الحكومة.

واضاف الوزير أنه وعلى رغم هذا العمل والانجاز الذي تم على أرض الواقع في البحرين، فإن البحرين تواجه حملات إعلامية منظمة من قبل بعض قنوات الاعلام الأجنبي وتقارير عدد من المنظمات والجهات الدولية ذات النظرة الأحادية والتي تكون غير منصفة ومجافية للواقع وفيها إساءة لمسيرة المملكة التنموية والحقوقية.

بعدها أطلع الوزير السفير الروسي على جانب من الانجازات الحضارية والمكتسبات الحقوقية التي تحققت في البحرين خلال المرحلة الماضية، وعلى رأسها إطلاق الحوار الوطني.

العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:26 ص

      سياسة السم في العسل.

      سياسة معروفة ياوزير غيرها أحسن ، ترى روسيا غير امريكا لأن امريكا شيطان كبير أما روسيا لا ملاك عظيم.

    • زائر 1 | 11:38 م

      يوم و يوم

      والله ما ينعرف ليكم يوم تمدحونهم ويوم اتذمونهم وبعدين يعني ارسوا على بر والله جننتونه

اقرأ ايضاً