العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ

«الماروني» يقترب أكثر من التتويج... والرفاع بهدف قاتل يتمسك بآماله

المالكية يبقى ضمن دائرة المنافسة بدوري الشباب

استمر الصراع المشتعل في دوري الشباب الكروي بعد نتائج التي سجلتها فرق المقدمة في الجولة السابعة عشرة، وبقي الصراع مفتوحا على مصراعيه بين فرق الشباب والرفاع والمحرق والمالكية.

وستكون المنافسة مفتوحة في الجولتين الأخيرتين على رغم فارق النقاط الخمس بين الشباب وفريقي الرفاع والمحرق، والـ6 نقاط مع المالكية، وتبدو حظوظ الشباب قوية في الظفر باللقب، إلا أن الاحتمالات واردة، وبإمكان الشباب الذي يملك لوحده حق تقرير مصيره ومصير اللقب عن بقية الفرق.

وستكون مواجهة الشباب والمالكية في الجولة المقبلة بمثابة المباراة الحاسمة والمصيرية وفي حال نجح الشباب في الفوز فإنه سيتوج بلا باللقب منازع، ويملك الشباب أيضا فرصا أخرى تتمثل في تعادله وحصده لنقطتين من مواجهتيه الأخيرتين أمام المالكية والمحرق، بالإضافة إلى معادلات أخرى تتمثل في سقوط منافسيه ولو بالتعادل في أيا من مبارياتهم خلال الجولتين المقبلتين.

وبالعودة لنتائج الجولة فإن الشباب لم يجد صعوبة تذكر في الفوز على الحالة بخمسة أهداف مقابل هدف بعد مباراة من جانب واحد سيطر عليها لاعبو «الماروني» وأمطروا شباك خصمهم بوابل من الفرص والهجمات ترجم منها 5 وحولها لشباك البرتقالي الذي لم يكن له لا حول ولا قوة في مواجهة الاندفاع الشبابي، وسجل أهداف الشباب علي جعفر ثلاثة أهداف «هاتريك» وهدف إلى أيمن عبدالأمير وسلطان منصور السلاطنة، ورفع الشباب رصيده من النقاط إلى 42 نقطة متمسكا بالصدارة ومقتربا أكثر من اللقب.

بدوره رفض الرفاع «حامل اللقب» الخروج من حسابات ومعادلات المنافسة بعد تحقيقه لفوز ثمين وغال على حساب المنامة بهدف دون مقابل في المباراة المثيرة والحماسية التي جمعتهما، وخطف أحمد جلال هدف الفوز للرفاع في الوقت القاتل من عمر المباراة وقبل نهايتها بثلاث دقائق، وواصل الرفاع ملاحقته ومطاردته للشباب بارتفاع رصيده إلى 37 نقطة.

المحرق يخرج من المأزق

وخرج المحرق من عنق الزجاجة والمأزق الذي وضعه فيه خصمه البديع وخرج بفوز ثمين بهدفين مقابل هدف، وتقدم البديع أولا بالنتيجة قبل أن يعود المحرق في نهاية الشوط الأول عن طريق هدف محمد خالد، وفي الشوط الثاني رجح علي جمال كفة المحرق بتسجيله لهدف الفوز، ووصل رصيد المحرق إلى 37 نقطة.

وبالمثل خرج المالكية منتصرا بفوزه على الأهلي «الجريح» بثلاثة أهداف مقابل هدف بعد مباراة متكافئة في غالية فتراتها، وسجل للمالكية عباس فاضل هدفين وهدف إلى حسين علي مهدي «ايتو»، وللأهلي محمد البحارنة، ورفع المالكية رصيده إلى 36 نقطة محافظا ومتمسكا ببصيص الأمل في المنافسة على اللقب.

فوز كاسح للشرقي

وفي بقية المباريات ضرب الرفاع الشرقي بقوة وهزم خصمه الاتفاق بنتيجة عريضة وكاسحة قوامها 9 أهداف مقابل هدف، وقفز الرفاع الشرقي للمركز الخامس برصيد 31 نقطة، وحقق البحرين فوزا عريضا على حساب التضامن برباعية نظيفة جاءت عن طريق أبكر عيسى ثلاثية «هاتريك» وعباد محمد، ورفع البحرين رصيده إلى 27 نقطة.

وبعد مباراة مثيرة وحماسية قلب البسيتين الطاولة على سترة وخرج بفوز ثمين بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتقدم سترة أولا بهدفين نظيفين سجلهما حسين الخلاص وحسن الشعباني، وعاد البسيتين للمباراة بقوة بتسجيله لثلاثية عن طريق إياد محمد سبت وعلي فتيل ومحمد البدل، ورفع البسيتين رصيده إلى 27 نقطة.

وحقق النجمة فوزا مستحقا على قلالي بثلاثية نظيفة تعاقب على تسجيلها عبدالرحمن أحمد المراغي وقادي أحمد وعبدالرحمن البنكي ورفع النجمة رصيده إلى 26 نقطة، وفي آخر المباريات حقق الاتحاد فوزا مفاجئا على الحد بهدفين مقابل هدف وهو الفوز الأول للاتحاد بعد سلسلة من الهزائم منذ بداية الدوري، ووصل رصيد الاتحاد إلى 5 نقاط.

انطلاق كأس الناشئين

تنطلق عصر اليوم عند الساعة 5.15 مباريات كأس الناشئين بإقامة 3 مباريات ضمن الدور التمهيدي، ويلعب اليوم الحد مع الأهلي على ملعب نادي البحرين في مباراة متوقع لها أن تكون من جانب الحد.

وعلى الملعب الخارجي رقم 3 يتواجه المالكية والاتحاد وسيكون الأول مرشحا لتجاوز عقبة خصمه نظرا للفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين، وفي المباراة الثالثة التي ستجمع البحرين والتضامن على الملعب الخارجي رقم 4 ستكون متشابهة مع المباراة الثانية، إذ سيكون البحرين الأقرب لقطع وخطف ورقة الترشح للدور الـ16 من المسابقة.

العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً