العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ

رئيس البرلمان العربي: "حوار التوافق الوطني" محل متابعة

قال رئيس البرلمان العربي احمد الجروان ان مبادرة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة باستكمال الحوار الوطني في المحور السياسي محل متابعة وتقدير من قبل البرلمان العربي، مشيراً إلى أن حكمة جلالته في التعاطي مع الأحداث هي محل إعجاب المراقبين على المستويين الإقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الدولة للشئون الخارجية غانم البوعينين، اليوم الخميس (7 مارس/ اذار 2013) مع الجروان على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة (139) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في القاهرة، وبحضور أمين عام البرلمان العربي عبدالناصر جناحي.

وخلال الاجتماع، أعرب وزير الدولة للشئون الخارجية عن بالغ تقديره لرئيس البرلمان العربي على انتخابه رئيسا للبرلمان العربي، معربا عن تمنياته له بالتوفيق والنجاح، مشيدا بدور البرلمان العربي كاحدى المؤسسات التي من المؤمل أن تكون لها إسهاماتها في تعزيز العمل العربي وبلورة الجهود لمزيد من التكامل بين المؤسسات التشريعية العربية.

كما ثمن الوزير الموقف الداعم والمشرف للبرلمان العربي مع مملكة البحرين، معتبرا أن "هذه المواقف ليست بالغريبة على رئيس وأعضاء البرلمان العربي فهم كما عهدناهم دائما سباقون في كل مبادراتهم من أجل تقدم مملكة البحرين وازدهارها ورفض محاولات كل ما يمس وحدتها وأمنها وعروبتها".

من جانبه، اشاد الجروان بالمشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية في مملكة البحرين، مؤكدا أن "البرلمان العربي يقف داعما ومساندا لمملكة البحرين في حفظ أمنها واستقرارها، ويرفض رفضا قاطعا وصريحا التدخل الإيراني في الشأن الداخلي البحريني، تماما كما يرفض أي تدخل إيراني في الشأن العربي"، ومشيدا بالجهود التي بذلتها مملكة البحرين وحكومتها في المضي قدماً بالإصلاحات على جميع الاصعدة السياسية والتشريعية والاقتصادية والاجتماعية".

كما هنأ وزير الدولة للشئون الخارجية عبدالناصر جناحي على انتخابه أميناً عاماً للبرلمان العربي والذي يعد انجازاً يعكس المكانة المتميزة التي تحظى بها مملكة البحرين على المستوى العربي، ليضاف هذا الإنجاز إلى سجل الإنجازات الوطنية المتميزة التي حققتها المملكة في مختلف المحافل العربية والدولية.

حضر الاجتماع سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:23 ص

      ليش يريدون دائما ان يقحموا ايران في السالفة ؟!!

      الشعب البحريني الاصلي يريد انجاح الحوار وتحقيق المطالب

    • زائر 3 زائر 2 | 12:40 م

      مريم

      ليش ؟
      علشان يهربون من الحقائق و يخدعون نفسهم
      علشان يشوشون على الحقائق و يخدعون الناس
      علشان ما عندهم حجة و منطق و يدورون على شماعة

    • زائر 4 زائر 2 | 1:37 م

      اي مطالب؟

      زيادة الرواتب؟

    • زائر 1 | 8:24 ص

      لا حوار لاحوار لاحوار حتى؟؟؟؟ ؟؟؟ ؟؟؟

      حوار الغير جاد حتمنا سيفشل؟؟؟؟؟؟؟؟

اقرأ ايضاً