العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ

مايو المقبل حفل تكريم جائزة عيسى لخدمة الإنسانية

تخليداً لذكرى المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة يؤكد مجلس أمناء جائزة عيسى لخدمة الإنسانية أن الجائزة التي تم إنشاؤها بمرسوم ملكي سامٍ في العام 2009 إنما أنشئت لتجسد شخصية الأمير الراحل وما اتسم به من تواضع جم وحب لعمل الخير وخدمة الإنسانية، وتمنح لأي فرد أو منظمة ممن قاموا بأعمال وقدموا خدمات متميزة أسهمت في خدمة الإنسانية وذلك في حفل التكريم الذي سيقام في شهر مايو/ أيار من العام الجاري 2013، في ظل الرعاية الكريمة لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده مجلس أمناء الجائزة اليوم الخميس (7 مارس / آذار 2013) برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس أمناء الجائزة سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بمكتب سموه بقصر القضيبية.

وتشهد الذكرى تمجيداً للإنجازات الكبيرة والأعمال الخيرية التي تمت خلال فترة حكم الأمير الراحل في الفترة من العام 1961 حتى العام 1999، والتي شهدت استكمال البحرين استقلالها السياسي وتحولها إلى دولة حديثة وواحد من المراكز المالية والمصرفية الإقليمية والعالمية.

فبالإضافة إلى ما تميز به عهد الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من تسامح وود متبادل بين أبناء شعبه والمقيمين في البحرين، شهدت البحرين في عهده نهضة عمرانية وتنموية شملت جميع مرافق الحياة الصحية والتعليمية والثقافية، إلى غير ذلك مما يسهم في تلبية احتياجات المواطنين وتوفير الحياة الكريمة لهم.

وتغطي الجائزة احد عشر مجالاً في خدمة الإنسانية؛ يأتي في مقدمتها برامج الإغاثة والتصدي للكوارث، والتعليم والصحة والتسامح الإنساني، وتمنح تكريماً للذين تميزوا في خدمة الإنسانية جمعاء بغض النظر عن انتماءاتهم أو معتقداتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً