العدد 3835 - الخميس 07 مارس 2013م الموافق 24 ربيع الثاني 1434هـ

سيارات الامم المتحدة تنسحب من جملة اثر قصف للجيش السوري

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان قافلة سيارات الامم المتحدة التي دخلت اليوم الجمعة (8 مارس / آذار 2013) بلدة جملة السورية لتسلم 21 مراقبا من الفيليبين تحتجزهم مجموعة معارضة سورية مسلحة، اجبروا على الانسحاب من هذه البلدة بعد تعرض قرية مجاورة لها للقصف من قبل الجيش السوري.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن نقلا عن متحدث باسم المجموعة الخاطفة "عندما دخلت سيارات الامم المتحدة بلدة جملة قصف الجيش السوري قرية مجاورة فانسحبت عندها سيارات الامم المتحدة من هذه البلدة".

وكان مدير عمليات حفظ الامن في الامم المتحدة هيرفيه لادسوس اعلن الجمعة من نيويورك ان بلدة جملة "تتعرض لقصف عنيف من قبل القوات المسلحة السورية" من دون ان يوضح ما اذا كان يقصد البلدة بعينها او محيطها.

واعرب لادسوس عن الامل بان يلتزم الجيش السوري ب"وقف لاطلاق النار لبضع ساعات" لافساح المجال امام اطلاق سراح المراقبين الدوليين التابعين لقوة مراقبة فض الاشتباك في الجولان.

وكلفت هذه القوة منذ العام 1974 بمراقبة وقف اطلاق النار بين سوريا واسرائيل في هضبة الجولان.

وطالب "لواء شهداء اليرموك" الذي يحتجز المراقبين في البداية بانسحاب الجيش السوري من منطقة جملة على الجانب السوري من خط وقف اطلاق النار، قبل ان يطالب بتوقف الجيش السوري عن القصف لاتاحة اطلاق سراح المراقبين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:11 م

      عريب عجيب

      العجيب أن الجيش الحر منذ يومين يفتخر بإبادة اللواء المرابط على حدود الجولان المحتل في جملة واليوم يطلب من الجيش السوري الإنسحاب، والفيديو موجود في اليوتوب.

    • زائر 2 | 11:53 ص

      نهاية ...نهاية

      قرب النهاية يا بشار ابشر بالنهاية

    • زائر 1 | 11:41 ص

      تصور ان ينسحب الجيش السوري وليس

      لماذا لم يطالبون بي انسحاب الجيش الاسرائيلي من الجهة الثانية عجيبة المعارضة السورية مايرضون على اسرائيل!

اقرأ ايضاً