العدد 3836 - الجمعة 08 مارس 2013م الموافق 25 ربيع الثاني 1434هـ

برشلونة لاستعادة التوازن والبريق المفقود قبل قمة ميلان

ريال مدريد في استراحة سيلتا فيغو

تبدو الفرصة مؤاتية أمام برشلونة لاستعادة التوازن ورفع المعنويات قبل استضافته لميلان الإيطالي الثلثاء المقبل في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما يستضيف ديبورتيفو لاكورونيا صاحب المركز الأخير اليوم (السبت) في المرحلة السابعة والعشرين.

ويمني الفريق الكاتالوني النفس بمصالحة جماهيره بعد خسارتين متتاليتين أمام غريمه التقليدي ريال مدريد 1/3 في كامب نو في إياب نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية و1/2 في سانتياغو برنابيو في الدوري المحلي، وتحقيق الفوز لتوسيع فارق النقاط الـ 11 التي تفصله عن مطارده المباشر اتلتيكو مدريد الذي تنتظره مواجهة صعبة أمام ضيفه ريال سوسييداد السادس الأحد المقبل.

وتراجع مستوى برشلونة في الآونة الأخيرة وهو حقق فوزاً واحداً في مبارياته الأربع الأخيرة وكان على حساب أشبيلية 2/1 في كامب نو.

ويملك برشلونة الأسلحة اللازمة لتحقيق مبتغاه وشحذ معنويات لاعبيه قبل القمة المرتقبة أمام ميلان الثلثاء في سعيه إلى مواصلة المسير في المسابقة القارية وتحقيق الثنائية، وإن كان رئيسه ساندرو روسيل أعلن أن الأولوية هي لتعافي مدربه تيتو فيلانوفا الموجود في الولايات المتحدة من أجل مواصلة العلاج بعد إجرائه عملية جراحية لاستئصال ورم متجدد في الغدة اللعابية.

وقال روسيل في مؤتمر صحافي في ختام جمعية عمومية عادية: «إن الأولوية المطلقة لدى النادي هي شفاء فيلانوفا، والباقي يأتي في الدرجة الثانية، إذا أحرزنا ألقاباً فسيكون ذلك عظيماً، وإذا لم نتمكن من ذلك فسيكون ذلك أسوأ».

وأوضح رئيس برشلونة الذي زار فيلانوفا الأسبوع الماضي، أن الأخير «متحمس جداً» و»يعيش الحياة اليومية للنادي»، وأضاف أيضاً أنه «إذا أراد الله» فإن فيلانوفا قد يعود للإشراف على تدريب الفريق في حال تأهل إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا أي أوائل أبريل/نيسان المقبل.

ويواجه برشلونة خطر الغياب عن الدور ربع النهائي من المسابقة الأوروبية العريقة للمرة الأولى في المواسم الستة الأخيرة بعد أن نجح ميلان في الفوز عليه 2/صفر في ذهاب الدور الثاني على ملعب «سان سيرو».

وبدا واضحاً في الفترة الأخيرة أن غياب فيلانوفا عن برشلونة قد أثر على أداء النادي الذي يقوده حالياً جوردي رورا، وقد اعترف لاعب الوسط بوسكيتس بذلك الاثنين الماضي خلال تسلمه جائزة أفضل لاعب كاتالوني لعام 2012، قائلاً إن جميع من في النادي يشعر بغياب المدرب الذي حل بدلاً من جوسيب غوارديولا في نهاية الموسم الماضي.

وأضاف «عندما يكون المدرب غائباً، الجميع يفتقده»، مضيفاً «الجميع يشعر بغيابه والأمر يزداد صعوبة في العمل اليومي، على الجميع تقديم مجهود إضافي، (الفوز على ميلان) سيكون شيئاً جميلاً له، سيكون أمراً إيجابياً بالفعل، لكن الأمر الأهم لتيتو أو أي زميل هو الصحة»، ورأى اللاعب الدولي البالغ من العمر 24 عاماً أن تراجع أداء فريقه جاء في توقيت سيئ، مضيفاً: «الفريق لم يتغير، الأمر الواضح هو أنك تختبر أحياناً بعض الكبوات، وكبوتنا جاءت في مسابقتين مهمتين جداً ضد فريقين رائعين (ريال وميلان)، لكن يجب أن نواصل مسيرنا وأن نصحح الأخطاء، أنا واثق من أن الفريق سيخرج من هذه الكبوة».

مباراة سهلة لريال

من جهته، يخوض ريال مدريد الثالث والمنتشي ببلوغه ربع نهائي المسابقة القارية على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي (2/1)، مباراة سهلة نسبياً أمام سلتا فيغو الثامن عشر الأحد. ويملك النادي الملكي كل ما يلزم لمواصلة صحوته الرائعة في الآونة الأخيرة التي توجها بفوزين متتاليين على غريمه برشلونة وعلى مانشستر يونايتد، وفي مقدمة ما يملك النادي الملكي، نجمه كريستيانو رونالدو ومواطنه غونزالو هيغواين والألماني مسعود أوزيل بالإضافة إلى الكرواتي المتألق مؤخراً لوكا مودريتش والفرنسي كريم بنزيمة فيما سيفتقد الأرجنتيني أنخل دي ماريا للإصابة.

ويخوض ملقة الرابع تجربة سهلة أمام مضيفه بلد الوليد الثاني عشر اليوم قبل استضافته لبورتو البرتغالي الأربعاء المقبل في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفي باقي المباريات، يلعب رايو فايكانو الثامن مع إسبانيول الثالث عشر، وريال مايوركا التاسع عشر قبل الأخير مع إشبيلية العاشر السبت، وأتلتيك بلباو الرابع عشر مع فالنسيا الخامس، وليفانتي الحادي عشر مع خيتافي التاسع الأحد، على أن تختتم المرحلة الاثنين المقبل بلقاء ريال سرقسطة السابع عشر مع غرناطة السادس عشر.

العدد 3836 - الجمعة 08 مارس 2013م الموافق 25 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:24 ص

      برشلوني شيبة / سوف نلعب من اجل بروفة اورباء لسحق الفرق اللى ارتشت بالحكام

      يا برشلونه حيرت العالم هزيمتك ضجة وفوزك ضجة اصبحت حديث العالم كله بهزيمه كثير فرق تدعي النجومية واختفت وانهزمت من اصغر الفرق حتى اصابها الجنون وقامت تسجل على نفسها ولكن لم تطلع بواجهة الاعلام وهنا الفرق واليوم البريق اللى يدعون الصغار اختفى وانتهى فبرشلونه سر تشجيعنا له بانه ماركة اصلية لايمكن تختفي والغشيم من الصغار اللي يهزمه غرناطه والبقية لا يزال يوهم ويحلم بان برشلونه انتهى اليوم الطريق الى اورباء وماهي اللى بروفة لمعركة الكامب نو لسحق الفرق اللي اصطفت بالامام بالقوة ورشوة الحكام والمال

    • زائر 3 زائر 1 | 11:14 ص

      ياشايب ياعايب

      اشوف صاير شاعر، اقول برز روحك الى صدمة الخروج علي يد الميلان(تعرف يعني شنو ميلان)

اقرأ ايضاً