العدد 3837 - السبت 09 مارس 2013م الموافق 26 ربيع الثاني 1434هـ

"الصناعة والتجارة": 150 طالب يشاركون في مسابقة التجارة الإلكترونية لشهر فبراير 2013

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار تطوير الحملات التوعوية التي تقدمها إدارة التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات بوزراة الصناعة والتجارة بالتعاون مع إدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم، فقد واصلت بتقديم مسابقة التجارة الإلكترونية المعدة لطلبة المدارس على موقع وزارة الصناعة والتجارة الإلكتروني www.moic.gov.bhوبلغ عدد المشتركين لشهر فبراير 150 طالب وطالبة من مختلف المراحل التعليمية. وقد فاز الطالب علي عبدالشهيد سلمان من مدرسة توبلي الابتدائية للبنين البالغ من العمر 10 سنوات.

والجدير بالذكر بأن الحملات التوعوية للبرنامج التثقيفي لطلبة المدارس استمرت في الفصل الدراسي الثاني للعام 2012 -2013 تواصلت بزيارة كل من مدرسة التعاون الثانوية للبنين، ومدرسة الشروق الثانوية للبنات، و مدرسة النعيم الثانوية للبنين، ومدرسة توبلي الابتدائية للبنين، ومدرسة غرناطة الابتدائية للبنات، ومدرسة الأندلس الابتدائية للبنات.
وقد تنوعت المحاضرات التوعوية المقدمة للطلبة مابين نصائح وإرشادات حول كيفية التسوق والشراء الإلكتروني، والخطوات الآمنة لاستخدمات الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارات الدولة إلى جانب التركيز على المخاطر المحدقة بمستخدمي الإنترنت والشبكات الاجتماعية الأكثر شيوعاً مثل الفيس بوك وتويتر والانستغرام . إلى جانب الأمور الواجب إتباعها عند استخدام هذا النوع من الشبكات وحماية أنفسهم من المخترقين والجرائم الإلكترونية حيث أن فئة الشباب والمراهين هم الأكثر فئة معرضة للخطر الإلكتروني.
وفي نهاية كل محاضرة يتم توزيع استبيان استطلاعي لقياس مدى الاستفادة، والذي قد لوحظ من خلاله الإقبال الواسع من قبل الطلبة والهيئة التعليمية التي شجعت على إقامة هذا النوع من الحملات التوعوية وإعاداتها لتعم الفائدة على شريحة أكبر من الطلبة المستفيدين.
وكما ندعو جميع الطلبة والطالبات الذين لم يحالفهم الفوز بمسابقة التجارة الإلكترونية لشهر فبراير، المشاركة شهرياً عبر الموقع الإلكتروني للوزارةwww.moic.gov.bh.
وسؤال المسابقة لشهر مارس هو: ما هي أهم المواصفات لبطاقة الإئتمان التي تستخدم لإتمام عملية الشراء الإلكتروني؟ بطاقة ائتمان ذات مبالغ عالية وصالحة للاستخدام أو بطاقة ائتمان تتضمن على سعر البضاعة وغير صالحة للاستخدام أو بطاقة ائتمان مخصصة للاستخدام عبر الإنترنت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:04 ص

      ولاء

      مسابقة جميلة اتمنى أنها تطبق في مدرسة سار الثانوية للبنات

اقرأ ايضاً