العدد 3838 - الأحد 10 مارس 2013م الموافق 27 ربيع الثاني 1434هـ

انطلاق معرض الفن التشكيلي «الحنين إلى الماضي» غداً

تقيم جمعية البحرين للفنون التشكيلية معرض الفنان كمال الصوص التشكيلي، الذي يحوي نخبة من أعماله الفنية بعنوان «الحنين إلى الماضي»، مساء يوم غدٍ الثلثاء (12 من مارس/ آذار 2013)، في مقر الجمعية بالبديع، تحت رعاية وزارة الثقافة.

ويعرض المعرض مجموعة من اللوحات التي يعود تاريخ رسمها إلى الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، وتحكي تاريخ الفنان في أيام الشباب والأحداث التي شهدها في بيروت، انتهج فيها أسلوب التعبيرية والتكعيبية، وسمح لنفسه أن يحتفظ بالأصول وقدم نسخة طبقاً الأصل ومعالجة من قبله. يشار إلى أن الفنان كمال الصوص ولد في بيروت - لبنان العام 1949 مارس/ آذار، ومارس الرسم والكتابة منذ الطفولة، ودرس الهندسة الميكانيكية ومارسها طوال حياته العملية. واستفاد من دروس متعددة في الرسم والفنون في الجامعة الأميركية ببيروت والجامعة اللبنانية ومركز كينيدي الثقافي، وشارك بلوحاته كذلك في معارض متخصصة في هذه الجامعات والمراكز، بالإضافة إلى مركز غوته الثقافي الألماني ببيروت ومعاهد أخرى.

ويستمر المعرض مدة 10 أيام حتى 22 من مارس الجاري على مدى فترتين مسائية وصباحية من 9 صباحاً إلى 1 مساءً، ومن 4 مساء إلى 8 مساء.

العدد 3838 - الأحد 10 مارس 2013م الموافق 27 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً