العدد 3838 - الأحد 10 مارس 2013م الموافق 27 ربيع الثاني 1434هـ

وزير العمل يبحث مع سفيري ألمانيا وإندونيسيا التعاون في المجال العمالي

وزير العمل خلال لقاءه السفيرة الألمانية
وزير العمل خلال لقاءه السفيرة الألمانية

مدينة عيسى – وزارة العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير العمل رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل جميل حميدان، سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مملكة البحرين زابينا توفمان وذلك اليوم الاثنين (11 مارس / آذار 2013) بمكتبه في الوزارة.

وخلال اللقاء استعرض وزير العمل والسفيرة الألمانية العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين، كما تناول اللقاء بحث سبل تعزيز مجالات وآليات التعاون المشترك، سيما في المجال العمالي والاستفادة من تجارب البلدين الناجحة والخبرات في مجالات تنمية الموارد البشرية وتضييق الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل.

ونوهت السفيرة الألمانية بما تشهده مملكة البحرين من تطور ملحوظ ومستمر في كافة المجالات العمالية في ظل العهد الزاهر لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وحكومته وخاصة ما يتعلق منها بالتطوير المستمر للتشريعات العمالية وتنظيم سوق العمل، وذلك من أجل صون حقوق العمالة الوطنية والوافدة على حد سواء، متمنية للبحرين كل تقدم وازدهار.

كما التقى حميدان بسفير الجمهورية الإندونيسية لدى مملكة البحرين هيلمان أريسمان، إذ رحب به بمناسبة تعيينه سفيراً جديداً لبلاده لدى البحرين، مستعرضاً معه العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين في كافة المجالات خاصة في المجال العمالي وسبل تعزيزها، فضلاً عن استعراض أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وما يشهده من تطور ونماء، خدمة لمجالات التنمية البشرية وإصلاح سوق العمل.

كما بحث الطرفان وضع العمالة الإندونيسية بالبحرين، حيث أشاد أريسمان بالرعاية المتميزة التي تقدمها المملكة للعمالة الإندونيسية في المملكة، لافتاً النظر الى التعاون والتنسيق المستمرين مع وزارة العمل لخدمة الجالية الإندونيسية بالبحرين، منوهاً بالتسهيلات والإجراءات الميسرة لأبناء الجالية في كل من وزارة العمل وهيئة تنظيم سوق العمل بشكل خاص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً